وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعثة من الاتحاد العالمي للبريد في فلسطين لمتابعة تنفيذ قراراته

نشر بتاريخ: 20/03/2014 ( آخر تحديث: 20/03/2014 الساعة: 15:14 )
رام الله - معا - وصلت مؤخرا لجنة مبعوثة من الاتحاد العالمي للبريد إلى فلسطين، اليوم الخميس، بعد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد وقراره بإرسال هذه اللجنة الميدانية لمتابعة المشاريع والمساعدات التي قدمها الاتحاد لصالح فلسطين، والاطلاع على خطة تنمية البريد الفلسطيني وتأهيله وإدماج الخدمات البريدية في منظومة العمل والشبكات البريدية العالمية ومعرفة المعيقات التي تواجه البريد في تطوير خدماته، بهدف تقديم تقرير للأمين العام وإيجاد حلول لتلك المشاكل.

والتقت اللجنة اليوم، وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. صفاء ناصر الدين، ومدير عام الرقابة المالية والإدارية في الوزارة محمود ديوان، واطلعت على واقع قطاع البريد الفلسطيني والمشاكل والتحديات التي يواجهها وسبل تفعيل التبادل البريدي المباشر بين فلسطين ودول العالم واستعادة كافة المستحقات الناجمة عن هذا التبادل والتي يستولي عليها الجانب الإسرائيلي منذ عام 1994 حيث تقدر بتسعة ملايين دينار.

وكان الاتحاد منح فلسطين كافة الحقوق التي تمنح للدول، إلا أن إسرائيل ما تزال ترفض الالتزام بقراراته، خاصة فيما يعلق بحق فلسطين في التبادل البريدي المباشر واستعادة كافة المستحقات.

وتشير التقارير الصادرة عن الاتحاد أن فلسطين قطعت شوطا كبيرا في تطوير خدماتها البريدية واستطاعت تحقيق مستويات أدائية ممتازة مقارنة بدول المحيط.

وشكرت الوزيرة د. ناصر الدين الاتحاد على زيارته ومتابعته حقوق الفلسطينيين في قطاع البريد، وطالبته بمواصلة تحمل مسؤولياته في تنفيذ قراراته وإلزام إسرائيل احترام حق الشعب الفلسطيني وحصوله على كافة حقوقه التي نصت عليها القوانين والمواثيق الدولية، وعبّرت عن إصرارها على تنفيذ قرارات الاتحاد البريدي بكل تفاصيله.