وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح إقليم يطا والمسافر تكرم زوجات وأمهات الأسرى

نشر بتاريخ: 20/03/2014 ( آخر تحديث: 20/03/2014 الساعة: 21:33 )
الخليل -معا - نظمت حركة فتح إقليم يطا والمسافر حفلا تكريميا لزوجات وأمهات الأسرى في مدينة يطا بمناسبة يوم المرأة العالمي وشارك في الحفل وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع ووزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب و دلال سلامة نائب مفوض التعبئة والتنظيم وفريد إعمر ممثل عن محافظة الخليل ومدير مديرية تربية يطا الأستاذ بلال أبو سنينة وعدد كبير من كوادر وأبناء حركة فتح ورؤساء المؤسسات وذوي الأسرى . وفي بداية الحفل تليت آيات عطرة من القرأن الكريم والسلام الوطني.

وألقى د.كمال مخامرة أمين سر إقليم يطا والمسافر كلمة رحب فيها بوزير شؤون الأسرى ووزيرة شؤون المرأة ودلال سلامة نائب مفوض التعئبة والتنظيم وأهالي الأسرى والحضور جميعا .

وقال:" نحن اليوم نقف أمام أمهات وزجات وأخوات الأسرى بكل إجلال واحترام لهذه المرأة التي أصبحت رمزا للتضحية والفداء من خلال وقفها مع الرجل جنبا إلى جنب في التضحية من أجل الوطن وأضاف أيضا أن قيادة إقليم يطا والمسافر تستمد قوتها وعزيمتها من الأسرى الذين يدفعون زهرة شبابهم ضريبة عشق الوطن ".

وأكد مخامرة على وقوف الشعب الفلسطيني خلف الرئيس أبو مازن المحافظ على الثوابت.

وألقت وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب كلمة حيت فيها زوجات وأمهات وأخوات الأسرى وأكدت على أن المرأة شريكة في بناء مؤسسات الدولة وأن المرأة التي تساهم وبشكل كبير في النضال والتضحية أضافت أقول للسيد الرئيس وبأسم المرأة أننا معك حتى الدولة والاستقلال التام.

وحيت أهالي مدينة يطا وأكدت على ضروروة الاهتمام أكثر بمدينة يطا ومسافرها فاهل يطا هم مخزون بشري استراتيجي للشعب الفلسطيني وتمنت الإفراج عن جميع الأسرى ليلتم شملهم مع زوجاتهم وأمهاتهم.

وفي كلمته حيا وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع إقليم يطا والمسافر وأهالي الأسرى في المدينة وفي كل مكان وقال إن المرأة هي المقاتلة والأم والمربية والشهيدة والأسيرة وقال إنه من الواجب إنصاف المرأة وذلك من خلال القوانين والأنظمة وهي جديرة بالقيادة كما أكد قراقع أننا ومن هنا من مدينة يطا نؤكد للرئيس أننا خلفك ومعك في مواجهة التحديات والضغوط الدولية..

وألقت دلال سلامة نائب مفوض التعبئة والتنظيم كلمة أكدت فيها أهمية دور المرأة في بناء مجتمع سليم مبني على أسس تربوية سليمة وقالت إن المرأة كانت وستبقى دوما في المقدمة في معركة البناء والتطوير حتى الوصول إلى الدولة كما شكرت إقليم يطا الذي حول اسمه من إقليم يطا الى إقليم يطا والمسافر وذلك للتأكيد على أهمية المسافر والحفاظ والدفاع عنها في وجه الزحف الاستيطاني الذي يستهدفها .

وقال المتحدث باسم إقليم يطا محمد البيراوي إنه تم تقديم هدايا رمزية لزوجات وأمهات الأسرى من قبل الضيوف وقيادة إقليم يطا والمسافر في نهاية الحفل الذي قادنه الأخت أسمهان الشواهين عضو منطقةالشهيد ابو اياد .