وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدائيات فلسطين يواصلن الإستعداد للمشاركة في بطولة غرب أسيا لكرة القدم

نشر بتاريخ: 21/03/2014 ( آخر تحديث: 21/03/2014 الساعة: 17:48 )
رام الله -معا – دائرة الإعلام بالإتحاد - واصل منتخبنا النسوي الأول لكرة القدم تحضيراته لخوض غمار بطولة غرب أسيا للسيدات بنسختها الخامسة، والتي ستقام بالعاصمة الأردنية عمان، في الفترة ما بين 17 إلى 25 نيسان/أبريل المقبل، بمشاركة خمسة منتخبات هي: قطر، الأردن، البحرين، فلسطين، ومنتخب منيمارالذي سيكون ضيف البطولة وفقاً للنظام الخاص بإتحاد غرب آسيا والذي يسمح بدعوة منتخبين من خارج دول غرب أسيا للمشاركة في بطولاته.

وقال ناصر دحبورالمدير الفني للمنتخب النسوي على هامش المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب على استاد ماجد أسعد بالبيرة، إنه يركز على عنصر القوة والتحمل خلال هذا المعسكر الإستعدادي وذلك من أجل رفع منسوب اللياقة البدنية تدريجياً لدى اللاعبات، بالإضافة إلى العمل على بعض الجمل التكتيكية في بناء الهجمة ونهايتها.

وأشار دحبور إلى وجود فوارق فردية من الناحية البدنية والمهارية والتكتيكية بين اللاعبات، وأنه يعمل جاهداً على إيجاد توليفة مناسبة في صفوف المنتخب تستطيع أن تطبق أفكار الجهاز الفني وترجمتها على ارضية الملعب من خلال التدريبات والمباريات، منوهاً إلى أن بطولة غرب أسيا قلصت فترة الإعداد الجيد والمرسوم لها سابقاً، إلا أنه حريص على تقديم مستوى جيد يليق بالكرة النسوية، كونه يوجد لدى المنتخب إمكانيات ولاعبات جيدات.
|271272|
وأكد دحبور أنه سيعمل جاهداً هو والطاقم التدريبي على تلافي بعض الأخطاء السابقة وتصويبها والإستفادة منها في المباريات المقبلة، معتمداً في ذلك على مدى إنضباط اللاعبات في تطبيق كل ما يوكل لهن، مقدما ً شكره للواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على جهده المتواصل لنهوض بالكرة النسوية، والعمل على تطويرها، بالإضافة إلى توفير كافة الإحتياجات من أجل تحقيق الإنتصارات والظهور المشرف للكرة النسوية في المحافل الدولية، وموجهاً أيضاً شكره الى الدائرة الفنية والنسوية بالإتحاد لإنجاح الإستعدادت لهذه البطولة.

من جانبها لم تخف مريان البندك كابتن المنتخب ضيق فترة الإعداد لهذه البطولة، مؤكدة على أن الجهاز الفني بقيادة المدرب الجديد ناصر دحبور عازم على العمل الدؤوب وتحقيق نتائج مرضية للكرة النسوية.

أما اللاعبة تيماء قطامش فقد أعربت عن سعادتها كونها إحدى فدائيات فلسطين، مشيرةً إلى أن العلاقة بين زميلاتها بالمنتخب جيدة جدا، إلا أنها بحاجة إلى المزيد من الإنسجام، متأملة الظفر بالبطولة هي وزميلاتها إذ أنهن قادرات على منافسة كافة المنتخبات في هذه البطولة بما فيها المنتخب الأردني الذي وصفته بالخصم القوي.

وقالت مادلين أبو حطب إدارية المنتخب إن منتخبنا النسوي سيواصل تدريباته المكثفة على ملعب ماجد أسعد بالبيرة، مشيرة الى أن اللاعبات يخضن معسكراً داخلياً في أكاديمية جوزيف بلاتر لمدة أربعة أيام في الأسبوع هي الخميس، الجمعة، السبت والأحد.

يذكر أن مباريات البطولة ستقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة وبحيث تبدأ المباريات يوم السابع عشر من الشهر المقبل وتقام المباراة الختامية يوم 25 من الشهر ذاته فيما ستجري قرعة تحديد المباريات من خلال الإجتماع الفني والذي سيعقد قبل يومين من موعد بدء البطولة.