وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتداء على أحد الاسرى وفقء عينه من سجين مريض نفسيا

نشر بتاريخ: 22/03/2014 ( آخر تحديث: 22/03/2014 الساعة: 15:04 )
رام الله - معا - حمل وزير شؤون الاسرى والمحررين، عيسى قراقع، اليوم، المسؤولية لسلطات السجون الإسرائيلية عن الاعتداء الوحشي على الأسير أحمد محمد زيود من سكان جنين في زنازين سجن نفحة على يد احد السجناء المرضى نفسيا.

وقال قراقع أن الأسير زيود تم زجه في زنازين سجن نفحة ومن ثم إدخل أحد السجناء المرضى النفسيين إلى زنزانته وخلال استغراقه بالنوم قام هذا السجين بضربه بالقلم وبقوة على عينه ففقأها وضربه على صدره ضربات قوية، وتم نقله فورا إلى مستشفى سوروكا وهناك جرت له عملية جراحية في عينه التي لم يعد يرى فيها.

وتم نقل الأسير لمواصلة العلاج إلى مستشفى الرملة الإسرائيلي.

وقال زيود لمحامية الوزارة حنان الخطيب التي زارته في المستشفى أنه طلب من ضابط الاستخبارات في سجن نفحة عدم وضع الأسير المريض نفسيا معه في الزنزانة ولكنه رفض ذلك مما يعني أنه هناك نوايا مبيتة ضده.

وأوضح انه تعرض مسبقا للتهديد عندما رفض طلب ضابط المخابرات التعامل معه، فهدده بزجه في زنازين إذا لم يوافق وعدم إدخاله إلى أٌقسام سجن نفحة، ولما اصرّ الأسير زيود على موقفه نقل إلى الزنازين وتم إدخال أسير مريض نفسيا عليه بقصد الإساءة له والاعتداء عليه.

وقال أنه قدم شكوى ضد إدارة سجن نفحة وضباط الاستخبارات متهما إياهم بالمسؤولية عما حدث له وبهدف قتله على يد سجين مريض نفسيا.