وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الرياضة للشباب الفلسطيني "ينظم سباق القدس للدراجات الهوائية

نشر بتاريخ: 22/03/2014 ( آخر تحديث: 22/03/2014 الساعة: 17:09 )
رام الله – معا - منتدى شارك الشبابي : نظم برنامج الرياضة للشباب الفلسطيني "PYSL" الذي ينفذه منتدى شارك الشبابي , بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي "UNDP/PAPP" ملتقى الهند والبرازيل وجنوب افريقيا "IBSA" , و اللجنة الاولمبية الفلسطينية سباق مدى للدراجات الهوائية في محافظة القدس حيث اقيم في قرية العيسوية, بمشاركة 68 دراج متسابق من الفئة العمرية (12-16) سنة و ذلك يوم الجمعة الماضي , حيث تجمع المتسابقون في مدرسة بنات العيسوية الابتدائية من ثم قام باسل العيساوي وفادي محيسن بتوزيع اللباس و الارقام الخاصة على الدراجين , وبعدها اعطى تعليمات السباق و مساره وبعض نقاط الامن والسلامه عالطريق بمساعدة المتطوعين واللجنة النظام والاسعاف .

انطلق السباق من ساحة المدرسة الابتدائية في جولة داخل القرية الى ان انتهى عائدا للمدرسة مرة اخرى في مسار بطول 7كم , حيث تمكن المتسابق علي درويش من الفوز ببطل السباق وكأس المركز الاول في السباق بزمن (10.33) دقيقة, ثم الدراج محمود ابو رومي بكأس المركز الثاني بزمن (11.27) دقيقة وفاز الدراج لؤي ابو الحمص بكأس الثالث بزمن (12.08) دقيقة و حصل الدراجون اصحاب المراكز من (4-10) على ميداليات وهم بالترتيب : ( ابراهيم الدباس ,محمد عبيد ,احمد ابو رميله ,خالد مصطفى ,محمد جرادات ) .
|271406|
و في ختام السباق تم تكريم الفائزين بتوزيع الكؤوس والميداليات عليهم من منسق البرنامج مختار قرية العيسوية واعضاء الهيئة الادارية في نادي العيسوية عمر عطية وعماد الدين سليمان وبكر عبيد وباسل العيساوي و تم تكريم شبكة المتطوعين من لجان النعلى مساعدتهم ظام والاسعاف ايضا وجهودهم في انجاح السباق وتنظيم الحدث دون اي اصابات تذكر .

وسيشارك الفائزين بالمراكز الخمس الاولى في هذا السباق في سباق فلسطين الثاني للدراجات الهوائية الذي سيقام لابطال المحافظات في مدينة اريحا لاحقا .

يذكر ان برنامج الرياضة للشباب الفلسطيني ينظم العديد من الفعاليات الرياضية المختلفة في محافظات الوطن ولديه اجنده مليئة بالانشطة في العام المقبل .

واعرب مختار القرية درويش درويش عن فخره وسعادته باستضافة قريته لهذا السباق في جميع مراحله , معتبرا ان لهذا العمل اهداف رياضية و اجتماعية كبيرة تعود بالفائدة على المشاركين وشكر القائمين على تنظيم السباق وشكر ايضا راعي السباق شركة مدى على مواصلة دعم النشاطات الشبابية والرياضية .
|271407|
واعرب الدراج علي درويش بطل السباق عن سعادته لفوزه في المركز الاول, مطالبا المجتمع المحلي اتاحة الفرصة بتوفير مساحة رياضية اكبر للشباب والاهتمام المتواصل يهذه الرياضة ودعا المؤسسات الالتفات الى تنظيم الرياضات والبطولات في قرى محافظة القدس لاهمية هذه الفعاليات .
مع الاحترام