وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دربي العاصمة بين المكبر والهلال انتهى بالتعادل

نشر بتاريخ: 22/03/2014 ( آخر تحديث: 23/03/2014 الساعة: 18:14 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري :انتهى دربي العاصمة مساء اليوم بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق في اللقاء الذي جمع هلال القدس وجبل المكبر على استاد فيصل الحسيني بالرام .
وقد جرى اللقاء في اطار دوري جوال للمحترفين وفي الجولة 20 من عمر الدوري ، جرى اللقاء بعيدا عن الشد العصبي وخاصة بعد ان ضمن هلال القدس وجوده بين الكبار بعد النتائج التي تحققت في مباريات الامس وهزيمة البيرة ومن ثم معرفة هوية الفريقين الهابطين الى الدرجة الاولى.

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده الى 23 نقطة وبقي في المركز التاسع فيما رفع المكبر ايضا رصيده الى 30 نقطة وبقي في المركز الخامس.

الشوط الاول :
بداية هجومية لفريق هلال القدس رافق ذلك استحواذهم على الكرة ، لعب الفريقان بعيدا عن الضغط والشد العصبي وخاصة فريق العهلال الذي ضمن بقاءه في دوري الكبار بعد ان حجزت بطاقتي الهبوط من قبل اسلامي قلقيلية والبيرة .

شهد هذا الشوط خطأ من قبل عبد السلام السويركي في الدقائق الاولى من المباراة عندما اخطأ في تمرير الكرة لتصلب الى صالح عسلية حاول التسديد واحراز هدف التقدم الا انها جاءت ضعيفة بين يدي خالد عزام .

الدقيقة 12 ركلة جزاء لصالح الهلال احتسبها الحكم جواد عاصي اثر عرقلة حسام ابو صالح في منطقة الجزاء نال اثرها رأفت عياد البطاقة الصفراء واحرز منها ربورتو كاتلون الهدف الاول في اللقاء .

الدقيقة 15 : عبد عكاوي مرر عرضية بعد ان بذل مجهودا سخيا في لم الكرة لم تجد من يتابعها .

الدقيقة 19 : لم ينتظر فريق المكبر طويلا لاحراز هدف التعادل وكان بقدم هيثم ذيب الذي وصلته كرة طويلة من رمية تماس تصدى لها المتخصص رأفت عياد ومن مسافة قريبة احرز هدف التعادل .

الدقيقة 23: كاد كاتلون ان يصيب شباك المكبر بهدف اخر بعد ان تصدى لكرىة ثابته سددها بالمقاس في السقف العلوي للمرمى طار اليها غسان علي واخرجها ركنية .

الدقيقة 40: فرصة كبيرة لاحمد علان بعد ان تلقى كرة من فضل عبيدية سددها بيسراه خرجت بجوار القائم .

الدقيقة 43: أعاد سامر هلسة التجربة مرة اخرى بعد ان تصدى لكرة ثابته سددها ارتدت من اقدام المدافعين لينقض عليها مرة اخرى ويسددها ابعدها خالد عزام بعد ان بذل جهدا سخيا في التصدي لها .

الدقيقة 44: اخفق حسام ابو صالح في هز شباك المكبر بعد ان تلقى كرة من محمد ابو داوود الا ان غسان علي كان على موعد معها .لينتهي الشوط الاول بالتعادل بهدف .

الشوط الثاني :
بعد مضي 5 دقائق من بداية الشوط تبديل لفريق الهلال بخروج محمد ابو داوود ودخول خالد ابو دلو .فيما اضاع عصام عويسات فرصة للمكبر بعد ان وصلته كرة من سامر هلسة ليخرجها فوق العارضة من مسافة قريبة ، وزادت خطورة المكبر بعد ان احفق فضل عبيدية في تسجل هدف التقدم من كرة ثابته وصلته من سامر هلسة سددها بجوار القائم .

بطاقة صفراء لفادي حساسنه

الدقيقة 57: عبد الله جابر تصدى لكرة ثابته مرت قريبة من القائم .

الدقيقة 59: حسام ابو صالح فرح الجمهور الهلالي أمام المراقب الاسيوي الذي حضر اللقاء لمتابعة اداء الحكم الدولي جواد عاصي فسدد ابو صالح على الطاير لتصطدم الكرة بالقائم وتدخل المرمى معلنا عن الهدف الثاني للهلال .

بطاقة صفراء للاعب فضل عبيدية .

الدقيقة 63: فادي حساسنة سدد قذيفة هائلة على مرمى الهلال تطاول لها خالد عزام واخرجها ركنية .

بطاقة صفراء للاعب الهلال نديم برغوثي ، واخرى لحارس الهلال خالد عزام لإضاعته الوقت .

تبديل للهلال دخول اللاعب احمد ابو شهوان مكان عمر مسارعه .
تبديل للمكبر بدخول بهاء علقم مكان اللاعب فضل عبيدية .

تبديل للهلال بخروج عبد الله جابر ودخول علاء روما .
بطاقة صفراء للاعب المكبلا احمد علان
الدقيقة 88: شهاب رزق احرز هدف التعادل بعد تسديدة قوية من اللاعب في شباك الهلال بعد هجمة منظمة للمكبر .

تبديل للمكبر بخروج عصام عويسات ودخول عمر عويسات .
لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 2/2