وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسلامية المسيحية: القدس بحاجة لخطوات عملية لدعمها ونصرة مقدساتها

نشر بتاريخ: 23/03/2014 ( آخر تحديث: 23/03/2014 الساعة: 11:04 )
القدس- معا - أشارت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الاحد الموافق 23/3/2014م الى مواصلة سلطات الاحتلال الاسرائيلي لسياساتها التهويدية ومشاريعها المتطرفة في مدينة القدس المحتلة، وخاصة في المسجد الاقصى المبارك، على مرأى العالم أجمع.

وأشاد الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى بجهود الدول العربية كافة بدعم مدينة القدس ونصرة مقدساتها والتخفيف من معاناة اهلها في ظل الاحتلال الاسرائيلي الغاشم، داعياً الى مواصلة الجهود لفضح انتهاكات الاحتلال وتعرية ممارساته التهويدية في المدينة المقدسة.

وأكد د. عيسى على ان اسرائيل اليوم بحفرياتها المستمرة وانفاقها المتشعبة اسفل المدينة المقدسة وخاصة البلدة القديمة منها تقتل كافة فرص السلام في المنطقة، فالاحتلال ماض بخطة رئيسة تنوعت اساليبها وتعددت أدواتها لتحقيق الهدف المنشود بإقامة الهيكل المزعوم على انقاض الاقصى المبارك، وايجاد مدينة يهودية قبلة لليهود فقط في القدس الشريف.

وطالبت الهيئة الاسلامية المسيحية القمة العربية الخامسة والعشرين المنعقدة في الكويت يومي 25 و 26 مارس الجاري بمشاركة 13 رئيس دولة، على ضرورة اتخاذ خطوات عملية وضرورية لدعم مدينة القدس المحتلة، وخاصة القطاعات الهامة المتمثلة في الصحة والاسكان والتعليم، لما لها من اهمية في تجذر المقدسي في ارضه ومقاومته لمشاريع الاحتلال التهودية، اضافة لاتخاذ التدابير العملية لنصرة المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس ووضع حد لانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق المسجد الاقصى المبارك. اضافة لمطالبة المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لوقف النقل القسري المهدد للمقدسيين وتأمين الحماية للفلسطينيين في الأرض المحتلة، ووقف انتهاج سياسة التطهير العرقي التي تستهدف الوجود الفلسطيني في القدس، وضمان حرية الفلسطينيين في القدوم إلى القدس والخروج منها، والإقامة والعيش فيها. ناهيك عن مطالبة الدول العربية الإيفاء بما تعهدت به من التزامات مالية لدعم الموازنة الفلسطينية وفق كافة القرارات التي تم اتخاذها في القمم العربية. وضرورة العمل العربي والإسلامي المشترك في الحقل الدبلوماسي والسياسي، ومطالبة الأمم المتحدة والمنظمات المنبثقة عنها بتطبيق القرارات الدولية الخاصة بقضية القدس، وفي المقدمة منها تلك التي أكدت على ضرورة إلغاء الاستيطان الإسرائيلي في القدس وبطلانه.