وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاعلى للمرور وبلدية برقين يباشرون بتنفيذ خطة مرورية شاملة

نشر بتاريخ: 23/03/2014 ( آخر تحديث: 23/03/2014 الساعة: 12:51 )
نابلس- معا - بناءً على توجيهات الدكتور نبيل الضميدي معالي وزير النقل والمواصلات ورئيس المجلس الاعلى للمرور بتعزيز السلامة المرورية في مختلف المحافظات الفلسطينية من خلال تكثيف الجهود بين كافة القطاعات من حكومية واهلية وقطاع خاص.

قام المجلس الاعلى للمرور وبلدية برقين بوضع خطة مرورية شاملة لتنظيم الوضع المروري بالاضافة الى تنفيذ ورش ومحاضرات توعوية لتعزيز الوعي المروري لدى الطلاب والمجتمع المحلي بشكل عام.

حيث تم تقسيم الخطة الى مرحلتين بحيث تشتمل المرحلة الأولى على المنطقة الشرقية للبلدة ومن ثم المنطقة الغربية بالتزامن مع نشر الوعي المروري للطلاب والمجتمع المحلي.

كذلك تم تزويد اربع مدارس في البلدة واقعة على شارع رئيسي بادوات فرق السلامة المرورية بهدف تشكيل فرق تعمل على ضمان دخول وخروج الطلاب من والى هذه المدارس بأمان، كذلك تم التنسيق مع شرطة المرور لتواجد شرطي برفقة الطلاب في حال تشكيل هذه الفرق.

ومن جانبه اشار الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور أن هذه الخطة تأتي ضمن برنامج المجلس الاعلى للمرور في اعداد وتنفيذ خطط مرورية شاملة في مختلف المحافظات الفلسطينية بحيث يتم تنفيذها بالتعاون مع مختلف المؤسسات ذات العلاقة بالسلامة المرورية بهدف تامين السلامة المرورية للمواطن الفلسطيني.