وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: تكريم أمهات شهداء انتفاضة الأقصى في قلقيلية بمناسبة يوم الام

نشر بتاريخ: 23/03/2014 ( آخر تحديث: 23/03/2014 الساعة: 15:35 )
قلقيلية - معا - أكد متحدثون على دور الأم الفلسطينية في عملية البناء والنضال وتضحياتها الطويلة جنبا إلى جنب مع الرجل عبر محطات نضال شعبنا الفلسطيني نحو الحرية والاستقلال.

جاء ذلك خلال حفل تكريم لأمهات شهداء انتفاضة الأقصى في قلقيلية نظمته مدرسة بنات قلقيلية الأساسية بالتنسيق مع مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى.

وشارك الحفل اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ومدير التربية والتعليم يوسف عودة ونائب قائد المنطقة العقيد غالب الصفدي ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال وممثلين عن الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والشعبية ومديرة مؤسسة رعاية اسر الشهداء مي غشاش.
|271654|
وخلال الاحتفال الذي افتتح بالسلام الوطني وآيات من القران الكريم،حيا المحافظ المرأة الفلسطينية، مشيدا بعطائها اللا محدود، مؤكدا على دورها الطليعي في عملية النضال والبناء، وتربية الأبناء تربية وطنية خالصة، مقدماً شكره للقائمين على حفل التكريم.

وقال المحافظ "إن المرأة الفلسطينية وأمام طبيعة الحياة وقسوتها .. تربي أطفالها حتى يصبحوا أشجاراً واقفة تنتصب في عنان السماء، جذورهم في الأرض راسخة كأشجار الزيتون، يصمدون في وجه الرياح والأعاصير فلا ينحنون إلا لله".

من جانبه أكد مدير التربية والتعليم حرص وزارة التربية والتعليم العالي على تنمية البعد الوطني في نفوس الطلبة من خلال إحياء المناسبات الوطنية والمشاركة فيها وكذلك التطرق للقضايا الوطنية وسير الشهداء والأسرى والجرحى في نشاطات المدارس المختلفة.

كما رحبت مديرة المدرسة سريا أبو لبدة بالحضور، شاكرة تعاونهم لإنجاح هذه الفعالية الهامة التي تستهدف أمهات الشهداء في يوم الأم ضمن أنشطة وطنية متعددة تنظمها المدرسة.

وألقت وفاء محمد جميل كلمة نيابة عن اسر الشهداء أكدت فيها أن الروح الفلسطينية لن تخفت أبدا رغم ما يواجه الإنسان الفلسطيني من قتل وتشريد الأمر الذي يزيد من الإصرار على الاستمرار في النضال الوطني حتى النصر.

وتخلل الاحتفال تكريم أمهات الشهداء والعديد من الفقرات الفنية الوطنية.