وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منظمة العمل ضد الجوع تنظم سلسلة عروض مسرحية للاطفال

نشر بتاريخ: 23/03/2014 ( آخر تحديث: 23/03/2014 الساعة: 18:36 )
الخليل- معا- بدأت مؤسسة العمل ضد الجوع ACF اليوم بتنظيم مجموعة من العروض المسرحية التوعوية عن المياه والنظافة لطلبة رياض الاطفال والمدارس الموجودة في تجمعات فلسطينية نائية والتي تعرف بمناطق ج ضمن الاحتفالات بيوم المياه العالمي لعام 2014 وذلك من خلال مشروع حماية السكان المتضررين في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال دعمهم ومناصرتهم للحصول على حقوقهم وتحسين وصولهم للخدمات الاساسية والممول من المفوضية الاوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية ECHO.

وسيشارك اكثر من 1100 طفل في كل من منطقة الظاهرية وما حولها ومنطقة يطا وما حولها وكذلك مناطق شرق القدس واريحا في فعاليات مسرحية توعوية و ترفيهية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي ومديريات التربية التعليم في كل من جنوب الخليل وضواحي القدس.

وتهدف هذه العروض المسرحية الى توعية الاطفال باهمية النظافة وغرس مفاهيم النظافة الجيدة بطريقة تعليمية وتفاعلية ممتعة. ويصاحب هذه العروض توزيع حقائب نظافة وكتيبات عن المياه و النظافة.

وتجدر الاشارة بأن منطقة ج تشكل اكثر من 60% من مساحة الضفة الغربية، والتي اعلنت اسرائيل 18% منها كمناطق اطلاق نار.

ويعاني السكان الفلسطينيون في المنطقة ج من نقص الخدمات الاساسية من مياه وكهرباء وصحة وتعليم بالإضافة للإجراءات والسياسات الاسرائيلية التي تحد من حريتهم في الحركة والتنقل والزراعة والبناء.