وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيوخي: سنضع شركات الحجر التي تزود المستوطنات على القائمة السوداء

نشر بتاريخ: 23/03/2014 ( آخر تحديث: 23/03/2014 الساعة: 21:00 )
الخليل - معا- اكد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي ان الاتحاد شرع في وضع شركات الحجر والرخام التي تزود المستوطنات بالحجر والرخام على القائمة السوداء المخالفة لقانون حظر ومقاطعة بضائع المستوطنات الذي اقره مجلس الوزراء الفلسطيني وصادق عليه الرئيس محمود عباس.

واوضح الشيوخي ان الشركات التي تزود المستوطنات الاحتلالية المقامة فوق ارضنا المحتلة عام 67 ينطبق عليها قانون الحظر وكل الشركات المخالفة لقانون الحظر والمقاطعة يجب تنفيذ العقوبات التي نص عليها القانون بحق المخالفين.

واشار الشيوخي في بيانه الصحفي الذي اصدره اليوم ان هناك بعض شركات الحجر والرخام تحاول الالتفاف على القانون من خلال تسويق الحجر والخام عبر شركات اسرائيلية في داخل الخط الاخضر معتبرا الشيوخي هذه الشركات شركات استيطانية تمد المستوطنات بشريان الحياة لتكبر وتسمن على حساب ارضنا المحتلة.

واكد الشيوخي وجود عملاء اقتصاديين من العرب يقومون بمساعدة المستوطنات للحصول على حجارة البناء مشدد ان القانون سوف يطالبهم وسوف يحاكمون في المحاكم المختصة بتهمة التعامل مع المستوطنات.

وكشف الشيوخي النقاب عن شروع اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني في وضع اصحاب الشركات المتورطة في التعامل مع المستوطنات على القائمة السوداء لمحاكمتهم بالتعاون مع كافة جهات الاختصاص في السلطة الوطنية الفلسطينية.

واشار الشيوخي ان اتحاد حماية قد باشر عمله في اعداد قوائم الشركات العربية والإسرائيلية التي تتعامل مع المستوطنات والتي تمدها بشريان الحياة مؤكدا ان الشركات الاسرائيلية ايضا التي يثبت تعاملها مع المستوطنات في السلع او الخدمات سيتم تطبيق قانون مقاطعة بضائع وسلع المستوطنات على منتجاتها وتجريم وكلائها من التجار العرب والفلسطينيين الذي يثبت عليهم تعاملهم مع المستوطنات بشكل مباشر او غير مباشر.