وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاثار الاسرائيلية تمنع سكان وادي حلوة من ترميم جدار استنادي

نشر بتاريخ: 23/03/2014 ( آخر تحديث: 24/03/2014 الساعة: 15:44 )
القدس- معا - طالبت "سلطة الآثار الاسرائيلية" الأحد من سكان حي وادي حلوة، بالتوقف عن ترميم السور الاستنادي المُنهار بين منازلهم، بحجة وجود آثار بالمنطقة.

وأوضح جواد صيام – أحد المتضررين من انهيار السور الاستنادي- أن احد موظفي “دائرة الآثار الاسرائيلية” برفقة حراسه خاصة، داهموا منزله بصور مفاجئة، وطالب المسؤول بالتوقف عن اعمال الحفر والترميم بحجة وجود آثار بالمنطقة، موضحا ان خطر الانهيار يهدد العديد من المنازل في المنطقة في حال عدم ترميم السور بصورة عاجلة، علما ان السور انهار أواخر الشهر الماضي بسبب الحفريات الاسرائيلية الدائمة اسفل المنازل.

وأضاف ان سلطة الآثار، طالبت السكان بضرورة وجود مسؤول ممثل عنها للعمل لترميم السور، وعلى السكان دفع الاجرة اليومية له، لافتا ان قوة من الشرطة الاسرائيلية حضرت الى المكان وطالبتهم بالتوقف عن اعمال الحفر. |271717|

وأوضح صيام أن بلدية الاحتلال طالبت من السكان بعد الانهيار مباشرة باجراء اعمال الترميم اللازمة خلال شهر، وهددتهم بفرض غرامات مالية ومخالفات في حال عدم تنفيذ الترميم لخطورة الوضع، علما ان السكان يقومون بذلك على حسابهم الشخصي، بعد تنصل البلدية من واجباتها بدعوى ان السور هو “خاص” وليس “عام”.

ولفت صيام ان حوش كامل يضم اكثر من 5 عائلات تضررت بسبب انهيار السور الاستنادي، حيث انهار على مداخل منازلهم وشبابيكها الخاصة، كما تم فتح طرق للعائلات من خلال ساحات منازل مجاورة.