وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وجهاء وشيوخ عشائر فلسطين يؤكدون وقوفهم خلف الرئيس

نشر بتاريخ: 23/03/2014 ( آخر تحديث: 23/03/2014 الساعة: 20:42 )
اريحا - معا- اكد وجهاء وشيوخ عشائر فلسطين وقوفهم خلف الرئيس محمود عباس ودعمهم المطلق لسياسته ونضاله من اجل تحقيق امال وطموحات الشعب الفلسطيني في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف

جاء ذلك خلال مؤتمر شيوخ عشائر فلسطين الذي نظمته جمعية الحياة لرعاية كبار السن تحت رعاية رئيس الوزراء رامي الحمد الله وبدعم من الشرطة الفلسطينية والامن الوطني في قاعة فندق ابو عمر الشعبي وسط مدينة اريحا بحضور ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار والشيخ محمد صلاح مفتي قوى الامن وبلال ابو علي مدير عام دائرة العشائر في وزارة الداخلية والمقدم منير جمعة مدير شرطة محافظة اريحا والأغوار وبمشاركة شيوخ ووجهاء عشائر فلسطين.

المحافظ الفتياني نقل تحيات الرئيس محمود عباس ابو مازن للمشاركين في المؤتمر وأكد على الدور المهم والكبير المنوط بشيوخ ووجهاء العشائر ورجال الاصلاح في فلسطين والمتمثل في الحفاظ على السلم الاهلي في مجتمعنا الفلسطيني وإسناد دور المؤسسة الرسمية في تطبيق النظام وإنفاذ القانون وتحقيق العدالة المجتمعية في مجتمعنا الفلسطيني.

واضاف المحافظ الفتياني الموروث الحضاري والتاريخي الذي يمثله شيوخنا في فلسطين هو نابع من تراث وعادات وقيم شعبنا الاصيل المتجذر في هذه الارض عبر التاريخ وتعكس حضارية وسمو شعبنا الفلسطيني وقيم التسامح والمحبة والعدل هي القيم التي يجب ان تحكم دور الوجهاء والشيوخ ورجال الاصلاح في اصلاح ذات البين و اتمام المصالحات المجتمعية .

اسماعيل ابو داهوك عضو المجلس الوطني اكد في كلمة القاها باسم وجهاء وشيوخ فلسطين على اهمية القضاء العشائري في الاصلاح بين الناس على المساهمة الكبيرة للقضاء العشائري في الحفظ على السلم المجتمعي مشيرا الى ضرور توحيد المرجعيات الخاصة بالقضاء العشائري .

محمد صلاح اكد على ان الدين الاسلامي الحنيف دعانا الى اصلاح ذات والعمل تحقيق قيم العدل والمساواه والمحبة في المجتمع والقضاء العشائري هو احد اهم الوسائل لإصلاح ذات البين في مجتمعنا وإطفاء نار الفتن وتحقيق قيم ديننا الحنيف.

بلال ابو علي قال ان وزارة الداخلية تولي ملف العشائر اهتمام خاصا انطلاق من الدور الايجابي الذي يقوم في الاصلاح المجتمعي والحفاظ على السلم الاهلي .

عمران اعمر شدد على دور رجال الاصلاح في ادامة المحبة بين المجتمع الفلسطيني والحفاظ على منظومة القيم الحميدة في مجتمعنا.

منذر شتات رئيس جمعية الحياة لرعاية كبار السن القى كلمة ترحيبية اشاد بها بدو الوجهاء والشيوخ ورجال الاصلاح في فلسطين في حماية المجتمع واسناد جهود اجهزة الدولة المختلفة في رعاية مصالح الشعب الفلسطيني..