وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة الأفق تبدأ بتنفيذ برنامج الوعي الشبابي في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 24/03/2014 ( آخر تحديث: 24/03/2014 الساعة: 10:23 )
رام الله- معا - نظمت مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية أمس، أول لقاءات الوعي الشبابي التي تركزت حول مناقشة مفهوم المواطنة الصالحة ما لها وما عليها ، وقد حضر اللقاء عدد كبير من طلبة الجامعة من مختلفة التخصصات والذين تفاعلوا بشكل ايجابي وابدوا قدرة عاليه في النقاش الذي استمر حوالي حوالي ساعتين من الزمن والذي أداره الاستاذ ابراهيم سليمان والاستاذة ربى اسعد وقد جاء على النحو التالي:

في بداية اللقاء رحبت "الأفق" بالحضور وقامت بإعطاء المشاركين لمحة حول برامج وأنشطة المؤسسة، وتم تسليط الضوء على برنامج الوعي الشبابي الذي يستمر لمدة عام بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية والمجالس المحلية والكليات والمدارس في مختلف المحافظات ، ثم تم تقديم ورشة عمل حول موضوع المواطنة بشقيها القانوني والعاطفي (الانتماء والولاء) ، ثم بعد ذلك تم تقسيم المشاركين الى 7 مجموعات رئيسية نظرا للعدد الكبير الذي شارك والذي فاق التوقعات ، حيث شارك في اللقاء ما يقارب 115 طالبا من طلبة جامعة بيرزيت .

ومن ثم تم تقسيمهم الى مجموعات ناقشت كل مجموعة جانباً من جوانب المواطنة ، وتم بعد ذلك عرض الخلاصات التي خرجت بها المجموعات وفتح باب النقاش لجميع الحضور.

في نهاية اللقاء اقترحت مجموعة شبايية تنفيذ نشاط تعاوني يعزز مفهوم المواطنة، وتم اقتراح نشاط زراعة مجموعة من الأشجار في بعض المناطق المهمشة. فعمل عدد كبير من المشاركين بالتسجيل من أجل المشاركة في هذا العمل من أجل نقل المشاركة الشبابية من النظرية الى التطبيق .
وفي ختام اللقاء تقدمت مؤسسة الافق بجزيل الشكر لعمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت على جهودها التي تبذلها في اطار التواصل مع المؤسسة كما وشكرت الطلبة على الحضور والتفاعل الذي كان والذي منح الفائدة للمشاركين .

تجدر الاشارة إلى أن مؤسسة الأفق ستتابع ورشات العمل في الجامعة خلال الأسابيع القادمة ، نظريا و عمليا وفق البرنامج المعد والمتفق عليه مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة.