وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تل أبيب: ابتزاز تحت التهديد لمقاولين واعتقال 3 مشتبهين من النقب

نشر بتاريخ: 24/03/2014 ( آخر تحديث: 24/03/2014 الساعة: 15:24 )
تل أبيب - معا - اعتقلت شرطة تل أبيب ثلاثة شبان من عرب النقب، بشهة ابتزاز تحت التهديد لمقاولين في منطقة المركز.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، في بيان وصلت نسخة عنه إلى مراسل "معا"، أن الاعتقال جاء بعد أشهر من التحقيقات السريّة في شرطة تل أبيب، باشراف من قائد شعبة التحقيقات المركزية المقدم نير عكرون.

موضوعها الابتزاز تحت التهديد لمقاولين ومستثمرين في ورشات بناء في منطقة "دان" تم في أعقابها اعتقال 3 مشتبهين من سكان منطقة حورة في النقب، في حوالي العشرينات من أعمارهم، الذين قاموا وعلى ما يبدو ببث الذعر والرهبة والرعب عند مقاولين هناك، بعد تقدمهم بعروض لخدمات حراسة على مرافق ورشات البناء هناك بأسعار باهضة وفي حال رفض المقاولين عروض خدماتهم اعتادوا، وفقا للشبهات وتنفيذ أعمال تخريب وسرقة وسطو واقتحام ورشات حتى استسلام المقاولين وموافقتهم على تلقي خدمات الحراسة من قبلهم.

هذا وعلى سبيل المثال لا الحصر، وصل المشتبهون الثلاثة مؤخرا إلى مستودعات في إحدى الورشات، قص خيوط الكهرباء ومن ثم قاموا بتهشيم بلاط الكراميكا مع سرقة معدات ثمينة التي كانت معدة لتنفيذ اعمال بالورشة.

هذا ويشار إلى أنّ بداية التحقيقات كانت قد تمت عقب استلام شكوى في الشرطة من قبل أحد المقاولين الذي لم يتمكن أكثر من تحمل وطأة تنكيلات المشتبهين المتواصلة وتهديداتهم على حياتة وعائلته.

وإلى كل ذلك، من المزمع أن يتم في ساعات نهار اليوم الاثنين المقبلة إحالة المشتبهين إلى محكمة الصلح في المدينة لتمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية مع العلم على أنّه من المتوقع تنفيذ اعتقالات أخرى لمشتبهين لاحقا.