وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القوى الوطنية والإسلامية تدعو للانخراط في المقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 24/03/2014 ( آخر تحديث: 24/03/2014 الساعة: 15:23 )
رام الله - معا - دعت القوى الوطنية والإسلامية، جماهير شعبنا ومختلف فعالياته إلى الانخراط في المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي، والمشاركة الفاعلة في فعاليات يوم الأرض المقررة في محافظات الوطن.

وشددت قيادة القوى الوطنية والإسلامية في بيان أصدرته اليوم الإثنين، عقب اجتماعها الدوري في مدينة رام الله، على ضرورة تضافر كافة الجهود، والعمل على إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين، خاصة الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى.

وأكدت أهمية تعزيز صمود شعبنا وترتيب الوضع الداخلي لمواجهة الاحتلال وإجرامه المتصاعد ضد شعبنا، وسرعة الاستجابة إلى استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، وإيلاء الأهمية لمعالجة قضايا الفقر والبطالة والضرائب ودعم المزارعين والعمال، وتوسيع رقعة المقاطعة للاحتلال، ودعت إلى المشاركة في المؤتمر الوطني لتمكين المنتجات الفلسطينية ومقاطعة منتجات المستوطنات يوم الأحد 30/3/2014 في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني.

وشددت القوى على تمسكها بمبادرة منظمة التحرير الفلسطينية لحماية شعبنا في مخيمات سوريا، خاصة مخيم اليرموك الذي يتعرض للحصار، الأمر الذي يتطلب سرعة اتخاذ القرارات الكفيلة بتحييد المخيم وإدخال المواد الغذائية والطبية والإنسانية إلى شعبنا هناك.

ودعت أبناء شعبنا إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات الأسرى المقرة في المحافظات المختلفة أمام لجان الصليب الأحمر الدولي، والاعتصام المركزي في رام الله يوم الثلاثاء الساعة الحادية عشرة، كذلك الفعالية المركزية للأسرى في إطار المؤتمر الشعبي لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال يوم الخميس الموافق 27/ 3 /2014 الساعة الحادية عشرة في قاعة الهلال الأحمر في رام الله.

وأعربت القوى عن أملها بأن يأخذ مؤتمر القمة العربية المنعقد في الكويت يوم غد الثلاثاء قرارات عملية تنفذ على الأرض، بما يؤكد بقاء القضية الفلسطينية كقضية مركزية للأمة العربية، وموقفا عربيا موحدا يساند الموقف الفلسطيني بالتمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية.

وشددت على ضرورة تعزيز صمود شعبنا في مواجهة الاحتلال، خاصة في مدينة القدس المحتلة التي تتعرض للتهويد وسياسة التطهير العرقي والاعتداءات المتواصلة على المسجد الأقصى، الأمر الذي يتطلب مراجعة قرارات القمم السابقة، بما فيها توفير مبالغ مالية لدعم صمود القدس ومواطنيها.