وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني يطلع وفد البرلمان الاوروبي على الاوضاع في الاغوار

نشر بتاريخ: 24/03/2014 ( آخر تحديث: 24/03/2014 الساعة: 16:03 )
اريحا -معا - قال ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار ان دولة الاحتلال اسرائيل تمارس ابشع الممارسات بحق سكان الاغوار وتصر على اظهار الوجه الحقيقي والبشع لدولة الاحتلال وتنتهك ابسط حقوق الانسان المتمثلة بالعيش بحرية وامن وكرامة وتضرب بعرض الحائط بكل القوانين والمواثيق المتعلقة بحقوق الانسان.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني بوفد البرلمان الاوروبي والذي ضم النائبين كريس ديفس ونوربيرت نويسر في مقر المحافظة صباح اليوم.

واطلع المحافظ الفتياني الوفد الضيف على حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في الاغوار جراء الممارسات الاسرائيلية في الاغوار من حصار وإغلاق للمنطقة عسكرية ومصادرة الاراضي وعمليات الهدم للبيوت وطاردة للمواطنين.

وبين المحافظ الفتياني للوفد ان مجوع الممارسات الاسرائيلية التي تمارسها دولة الاختلال والتي تسوقها تحت ذرائع امنية واهية هي تهدف الى خلق وقائع على الارض تساعد في اطالة عمر الاحتلال الاسرائيلي لهذه المنطقة الاستراتيجية والحيوية للشعب الفلسطيني ولنهب مقدرات وخيرات وموارد الشعب الفلسطيني.

وأضاف المحافظ الفتياني ان اسرائيل و حكومتها غير معنية بالسلام وأفشلت وتفشل كل الجهود التي يبذلها الاصدقاء في المجتمع الدولي لإنجاح المفاوضات مؤكد على الدور المهم للمجتمع الدولي في الضغط على اسرائيل من نجاح الجود المبذولة لتحريك العملية السياسية.

من جانبهم عغبر النائبان نويسر و ديفس عن املهم في ان تنج الجود المبذولة لتحقي السلام العادل في المنطقة مؤكدي على موقف البرلمان الاوروبي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.