وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"مدى" يختتم مجموعة لقاءات مع طلاب الاعلام بالجامعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24/03/2014 ( آخر تحديث: 25/03/2014 الساعة: 11:48 )
رام الله - معا - اختتم المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) اليوم مجموعة من اللقاءات مع طلاب الإعلام في الجامعات الفلسطينية، التي هدفت إلى الترويج لحرية الرأي والتعبير ولتعريف الطلاب بأهداف وأنشطة مشروع "الدفاع عن حرية الرأي والتعبير من خلال بيئة قانونية سليمة"، المموّل من الاتحاد الأوروبي، حيث سيقوم المركز بتنفيذه على مدار عامين.

وقام المركز بتنفيذ لقاءات مع طلاب الإعلام في تسع جامعات فلسطينية وهي: النجاح، القدس، الخليل، كلية فلسطين الأهلية الجامعية، العربية الأمريكية، الأقصى، الإسلامية، الأزهر والكلية العصرية الجامعية.

وقدّم فريق عمل مدى خلال اللقاءات شرحاً عن أهداف وأنشطة المشروع الذي بدأ المركز بتنفيذه منذ بداية العام الجاري، كما قدم شرحا عن برامج المركز المتعلقة برصد انتهاكات الحريات الإعلامية والدفاع القانوني عن الصحفيين والترويج لحرية الرأي والتعبير في اوساط المجتمع الفلسطيني، وتنمية الإعلام في فلسطين.

وتخلل اللقاءات التي استفاد منها حوالي 270 طالب وطالبة مناقشات عميقة حول مفهوم حرية الرأي والتعبير وحالة الحريات الإعلامية في فلسطين. حيث تفاعل الطلاب أثناء المحاضرات واستفسروا عن بعض الأمور المتعلقة بطبيعة الانتهاكات التي يرصدها المركز، وعن واجباتهم وحقوقهم المستقبلية وفق القوانين الفلسطينية المتعلقة بالعمل الإعلامي. كما أبدوا اهتمامهم بفكرة المشروع الذي يهدف للمساهمة في خلق بيئة قانونية سليمة من أجل تحقيق قفزة نوعية في مجال الدفاع عن حرية التعبير والترويج لها، وذلك من خلال التعاون والعمل مع كافة الفئات ذات العلاقة.