وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقالة تشكل لجنة وزارية خاصة لتقييم الموقف الإعلامي الحكومي

نشر بتاريخ: 24/03/2014 ( آخر تحديث: 24/03/2014 الساعة: 21:18 )
غزة- معا - أكدت الحكومة المقالة أنها شكلت لجنة وزارية خاصة لتقييم الموقف الإعلامي الحكومية ومستوى الإذاعات الحكومية والعاملين فيها.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان صحفي أن مجلس الوزراء قرر في جلسته الاسبوعية التي حملت رقم (333) تشكيل تلك اللجنة برئاسة المستشار السياسي لرئيس الوزراء وعضوية كلاً من: وزير الشباب والرياضة والثقافة ووزير الاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات ووزير العدل ورئيس المكتب الإعلامي الحكومي ووكيل وزارة الخارجية على أن ترفع اللجنة توصياتها لمجلس الوزراء خلال أسبوعين.

ومن جهة أخرى أكد البيان أن الحكومة المقالة ستتكفل بتغطية رسوم استخرج رخصة قيادة وطنية للفلسطينيين العائدين من سوريا جراء الأحداث الجارية هناك، لافتاً إلى أن التغطية لمرة واحد (مدة سريانها سنتين) على أن يكون المواطن المستفيد حاصلاً على رخصة قيادة سورية أو فلسطينية منتهية الصلاحية، وسيستفيد من القرار فردا واحدا من كل أسرة.

وأضاف، سيتم العمل بالقرار خلال الفترة الواقعة من تاريخ 1/4/2014 وحتى تاريخ 1/10/2014.

وفي سياق آخر أوضح البيان أنه تم اعتماد توصيات اللجنة الاقتصادية والبنية التحتية الوزارية الدائمة وستم تكليف وزارة الاقتصاد الوطني بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة بخصوص مشروع تطوير معبر كرم أبو سالم لإعادة العمل في المشروع بما يحقق المصلحة العامة، لافتاً إلى أنه تم أيضاً تكليف وزرة الشباب والرياضة بتقديم مقترح لدعم الشباب على أن تقدم المشاريع للجنة لدراستها.

ونوه إلى أنه تم تكليف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة المالية ووزارة الداخلية والأمن الوطني بتقديم تصور عن آليات تنفيذ المعاملات الحكومية الالكترونية.

وأشار البيان أنه تم تكليف سلطة الأراضي بإعداد تقرير يوضح الإجراءات التي تتخذها في التأكد من صحة الوثائق والمستندات التي يقدمها المواطنون الخاصة بأراضي المحلول.