وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز النسوي في مخيم عين السلطان يحتفل بيوم الأم ويوم الأرض

نشر بتاريخ: 25/03/2014 ( آخر تحديث: 25/03/2014 الساعة: 15:43 )
اريحا -معا - نظم المركز النسوي في مخيم عين السلطان احتفالا جماهيريا بمناسبة يوم الأم ويوم الأرض بالشراكة مع قوات الأمن الوطني والشرطة والصحة النفسية في وكالة الغوث، وذلك في مقر اللجنة الشعبية في المخيم بحضور عطوفة محافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني والعميد ركن خالد ابو كامل قائد منطقة أريحا والأغوار ورئيس اللجنة الشعبية للمخيم أبو إبراهيم أبو داهوك، وعدد من الضباط من قوات الأمن الوطني والشرطة الفلسطينية.. والهيئة الادارية للمركز النسوي .

وابتدأ الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني ، حيث يأتي هذا الاحتفال تقديرا للأم في عيدها وأحياءا ليوم الأرض الخالد .

وأكد المحافظ على ان الأرض هي الأم والأم هي الأرض وأن الأم مهما احتفلنا فإننا لا نعطيها حقها لما قدمته من تضحيات جسام في سبيل رفعة مكانة الأمة بأكملها، وأن الأرض الفلسطينية هي التي تحتضننا جميعا ونحن على العهد باقون للشهداء ابناء شعبنا الذي ضحوا بارواحهم من اجل هذه الارض المقدسة على مدار عشرات السنين ومحافظون عليها كحفاظنا على دمائنا وأنفسنا.

وتخلل الحفل العديد من فقرات شعرية قدمها محمد قطوس من الشرطة، وفقرة فنية قدمتها فرقة ميجانا التابعة لجامعة القدس المفتوحة وبمشاركة كشافة مركز شباب عين السلطان ، واختتم الاحتفال بفقرات فنية ورقصات فنية تراثية شعبية ووطنية قدمتها الفرقة القومية للفنون الشعبية للموسيقات العسكرية التابعة لقوات الأمن الوطني، وقد نالت كافة الفقرات اعجاب الحاضرين وتفاعلوا معها ورددوا الأهازيج.

في نهاية الحفل تم تكريم مجموعة من الامهات وتقديم لهم الاشتال لزراعتها في بيوتهم كما تم الداعمين للاحتفال والقائمين عليه.