وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المحاسبين الفلسطينيين تبحث التعاون مع مؤسسات محاسبية عربية

نشر بتاريخ: 25/03/2014 ( آخر تحديث: 25/03/2014 الساعة: 17:33 )
القدس - معا - استقبل الإقتصادي السعودي الدكتور ناصر إبراهيم القعود، المدير التنفيذي لهيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، رئيس نقابة المحاسبين في محافظة القدس نصار يقين موفداً عن النقابة العامة للمحاسبين الفلسطينيين.

ويأتي هذا الإستقبال عقب انتهاء اعمال المؤتمر السنوي الثامن للهيئة الذي عقد هذا العام تحت عنوان: مهنة المحاسبة والمراجعة ودورها في الإقتصاد " الواقع والطموح".

جدير بالذكر بأن هذا المؤتمر الذي التئم لمدة يومين في العاصمة السعودية تحت رعاية وزير التجارة والصناعة السعودي الدكتور توفيق بن صالح الربيعة بمشاركة وفود خليجية وعربية ودولية لافتة، بدات بحديث رئيس مجلس أمناء مؤسسة المعايير الدولية في عداد التقارير المالية.

تلا ذلك حديث مستشار مجلس معايير المحاسبة الدولية إضافة إلى متحدثين آخرين في مواضيع تتعلق بواقع ومستجدات المحاسبة والمراجعة العصرية، وخلال اللقاء بارك الدكتور القعود ما تشهده فلسطين من نهوض محاسبي لافت يثير الإعجاب كونه يأتي في ظروف سياسية واقتصادية صعبة تمر بها فلسطين.

واثنى على الجهود الحثيثة للمحاسبين الفلسطينيين التي تمثلت باكتمال تشكيل فروع لنقابة المحاسبين الفلسطينيين في جميع محافظات الضفة الفلسطينية، وأضاف بانه من الان فصاعداً فسوف تكون نقابة المحاسبين الفلسطينيين مدعوة للمشاركة في نشاطات الهيئة من مؤتمرات وورشات عمل.

من جهته اوضح يقين بان المحاسب الفلسطيني استجاب بكفاءة عالية في تلبية احتياجات مجتمعه واقتصاده الوطني عقب تأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية، وان الظروف الدقيقة التي يعمل بها وبعملات متعددة، وما يصدره من تقارير دورية منتظمة كثيرة التنوع أكسبته مهارات سريعة وخبرات متميزة جعلته من افضل المحاسبين في العالم، وفي نهاية اللقاء شكر يقين الدعوة الكريمة التي تلقتها نقابة المحاسبين الفلسطينيين لحضور هذا المؤتمر الذي يكتسب أهمية بالغة كونه يعقد في عاصمة الإقتصاد العربي.

من جهة اخرى حظي يقين باستقبال الدكتور احمد بن عبد الله المغامس، أمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين والذي قدم في المؤتمر ورقة بالغة الأهمية بعنوان " مشروع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين السعوديين للتحول إلى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية.

وخلال اللقاء رحب الدكتور المغامس بضيفه معرباً عن استعداده لتقديم تجربة الهيئة السعودية المؤسسية كاملة للمساهمة في في سرعة النهوض بنقابة المحاسبين الفلسطينيين كي تتمكن من إنجاز الأهداف التي تأسست من أجلها.

من جهته اعرب يقين عن إعجابه بالمستوى العالمي المرموق الذي وصلت إليه الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، وأعرب عن دهشته بالحجم الهائل من منشورات الهيئة التي تؤمن زاداً كافياً لكل قطاعات الإقتصاد السعودي فضلاً عن احتياجات أعضاء الهيئة، إضافة إلى البرامج المتكاملة في تنظيم ورشات العمل والمؤتمرات التي تلبي كل احتياجات التطوير في مهنة المحاسبة والمراجعة في المملكة العربية السعودية.

وفي ختام اللقاء شكر يقين للدكتور احمد المغامس اهتمامه البالغ بدوام التواصل بين الهيئة السعودية والنقابة الفلسطينية، وما يمكن ان ينتج عن ذلك من تطوير في مهنة المحاسبة والمراجعة لمصلحة الإقتصاد العربي عامة، في وقت انفتحت فيه الأسواق على بعضها وتقاربت فيه المعايير المحاسبية بين مختلف الدول بغية الوصول إلى مفاهيم مشتركة بين العاملين في هذا الحقل.

من جهته أثنى المحاسب محمد حسني الزعتري رئيس نقابة المحاسبين الفلسطينيين في الخليل ورئيس اللجنة التحضيرية للنقابة العامة المرتقبة للمحاسبين الفلسطينيين على اهتمام رئيس النقابة في القدس بالمشاركة في مثل هذا المؤتمر المحاسبي المهم، وقال باننا سوف نعمل قصارى جهودنا، وبكل ما يتوفر لنا من طاقات للمشاركات الفاعلة في المؤتمرات الإقليمية والدولية للإفادة من كل نتائج الدراسات والأبحاث والمداخلات التي تشهدها هذه المؤتمرات من اجل نقل فوائد ذلك للمحاسبين الفلسطينيين.