وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى ينظم معسكر ملتقى طلبة الجامعات الفلسطينية الرابع عشر

نشر بتاريخ: 25/03/2014 ( آخر تحديث: 25/03/2014 الساعة: 22:36 )
رام الله - معا - إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: تنظم الادارة العامة للشؤون الشبابية في المجلس الاعلى، ووزارة التربية والتعليم بالتعاون مع برنامج التدريب المهني والوظيفي GIZ, معسكر ملتقى طلبة الجامعات الفلسطيني الرابع عشر تحت عنوان "الإرشاد المهني والوظيفي لطلبة الجامعات الفلسطينية".

ويشارك في المعسكر ما بين 80- 100 طالب وطالبة، من جامعات وكليات الوطن في الشمال والوسط والجنوب، ويعقد المعسكر في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة, ويهدف المعسكر الى تسليط الضوء على مشاكل الطلاب وآلية اختيارهم للتخصصات الدراسية بما يلاءم واحتياجات الطلاب مع سوق العمل والتوظيف ويستمر الملتقى مدة 4 ايام يتخللها أنشطة رياضية وثقافية وتعليمية.

ويأتي المعسكر في اطار سلسلة معسكرات سينفذها المجلس الأعلى هذا العام بالإضافة الى استضافة معسكرات من الشتات والدول المجاورة.
ويتخلل البرنامج مجموعة من الموضوعات التربوية والمهارات التدريبية وقصص نجاح ومناظرات طلابية واستعراض مهارات الحصول على عمل من خلال البوابة الالكترونية، وتعزيز روح الانتماء والمواطنة لدى الشباب من خلال الفعاليات والأنشطة الوطنية والتراثية.

وأكدت ايمان طهبوب، مديرة المعسكرات في المجلس الاعلى ان هذه المعسكرات تهدف الى توعية جيل الطلاب وتطوير وتنمية مهاراتهم وابداعاتهم لخدمة الشباب الفلسطيني.