وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعليمات الفنية لمارثون فلسطين الدولي الثاني

نشر بتاريخ: 25/03/2014 ( آخر تحديث: 25/03/2014 الساعة: 18:01 )
رام الله - معا : اصدر المدير الفني لاتحاد العاب القوى مفيد خضر التعليمات الفنية الخاصة بمارثون بيت لحم الدولي الثاني كالتالي :

من اجل النجاح المطلق للمارثون ومن اجل المساواة في الحقوق لكافة المشاركين والمشاركات نامل منكم جميعا التقيد بالتعليمات الواردة تاليا:-
1- على جميع المشاركين التقيد بالزي الرياضي الرسمي قبل البدء بالسباق مع وضع الارقام على الصدر والظهر وتثبيتها جيدا مع المحافظة على تثبيته بشكل جيد لانه سيتم اسبعاد اي مشارك لا يحمل ارقامه اضافة الى تثبيت الساعة على ظهر القدم والتي سيتم استلامها مع الارقام .
2- ضرورة التقيد بالمسار المحدد من قبل اللجنة الفنية للمارثون وعدم الخروج منه لاي غرض كان باتباع الاسهم والاشارات المحددة بالطريق.
3- يمنع استخدام اي وسيلة ميكانيكية او الية اثناء السباق لان ذلك سيعرضك للاستبعاد من السباق .
4- يمنع المتسابق من الاحتكاك بالزميل باي شكل من اشكاله كالدفع والعرقلة او المسك .

5- يمنع وضع او حمل اي اجهزة الكترونية او اتصالات او سماعات الاذن اثناء السباق
6- يوجد ثلاث محطات انعاش محددة من قبل اللجنة الفنية للمارثون واحدها يكون في البداية وعلى كافة المتسابقين ضرورة التقيد بالحصول على المياه من تلك المحطات فقط وان تناول اي شيء اخر من غير المحطات المحددة سيعرض المشارك للاستبعاد.
7- يوجد على طول مسافة السباق خمسة محطات للاسعاف مع سيارتين متحركتين للاسعاف على طول المسار لذا يمنع تلفي اي مساعدة طبية الا من خلال تلك المحطات وبمعرفتها ولهذه الطواقم اقرار استمراره او عدمه.

8- يحق للمتسابق الذي تلقى العلاج ان يستمر بالمشاركة شريطة موافقة المعالج وبعد العودة الى نقطة البدء بالعلاج وعلى ان لا يكون على حساب تقصير المسافة .
9- يسمح للاعب بالتوقف جانب المسار من اجل اعادة ربط حذائه او وضع رباط طاغط بشرط ان لا يؤثر على المتسابقين وعلى المسافة وسمح له باكمال السباق بعد ذلك ويجب ان يتم تحت اشراف احد مراقبي الطرق.
10- يمنع اي مسؤول او مدرب من الدخول او السير مع المتسابقين في(مسار السباق) وبغير ذلك قد يعرض متسابقيه للاستبعاد.
11- يشرف على سير السباقات حكام معتمدون رسميا من الاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى ولهم كافة الصلاحيات والمسؤوليات باستبعاد اي مشارك مخالف للقانون .

12- تقوم اللجنة الفنية وبالتعاون مع مديرية الشرطة باغلاق كافة الطرق لتامين عوامل الامن والسلامة لكافة المشاركين/ات اثناء قبل وخلال وبعد انتهاء السباقات كافة
13- يقوم عدد كبير من المتطوعين والكشافة بالانتشار على مسارات السباق للارشاد وتقديم الدعم والمساندة للحكام والطواقم الطبية ومحطات الانعاش .
14- سيتم اصدار خارطة للطريق وعلى الجميع الاطلاع عليها حيث توضح كافة نقاط مسارات السباق.
15- اللجنة الفنية لها الحق باستبعاد اي مشارك خلال او بعد السباق اذا كان هناك تقارير من الحكام تفيد بارتكاب اللاعب لاي مخالفة .