وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخبير بشارات يختتم دورة الاتصال الفعال لموظفي الاتصالات

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 12:01 )
نابلس – معا - اختتم محمد بشارات الخبير والاستشاري بالتنمية البشرية دورة مهارات الاتصال الفعال لمتدربي شركة الاتصالات الفلسطينية بقسم الاعتراضات، وذلك بالتعاون مع شركة جلاكسي لانظمة المعلومات الفلسطينية، واستمرت الدورة التدريبية يومين بما يعادل 16 ساعة تدريبية،بمقر أكاديمية الاتصالات الفلسطينة في كل من مدينة نابلس ومدينة اريحا.

وافتتح الدورة التدريبية نسرين النمري من دائرة التدريب بشركة الاتصالات وأمين حرزالله من شركة جلاكسي، وقالت إن الاتصالات الفلسطينية تسعى دوما للنهوض بمستوى موظفيها ورفع كفاءتهم التدريبية والمهنية وشكرت النمري شركة جلاكسي والخبير بشارات على التعاون في الدورة التدريبية وتمنت للمشاركين التميز والاستفادة .

وقال حرزالله أن شركة جلاكسي دائما تسعى لتقدم خبراء التدريب المعتمدين والمتميزين لا سيما أن بشارات يعتبر خبير في مجال التدريب الإداري والقيادي وشكر حزالله شركة الاتصالات على التعاون في التدريب وأكد للمشاركين وقوف استعداد جلاكسي لتلبية كافة الاحتياجات التدريبية لهم لرفع كفاءتهم وتميزهم في سوق العمل .

وأشاد مدرب التنمة البشرية محمد بشارات بالمشاركين في الدورة وقال قد تم طرح العديد من المواضيع الهامة ذاكراً أهداف لهذه الدورة من ضمنها تعريف المشاركون بأهمية الاتصال وكيفية انجاح عملية الاتصال التي تتم بين اقسام ومؤسسات وهيئات مختلفة لتحقيق اهداف مشتركة.

وتحدث عن أهم خطوات عملية تبادل البيانات والمعلومات المتعلقة بالحقائق والآراء والأفكار والمشاعر والاحاسيس بطريقة شفهية ،كتابية ، رمزية أو حركية.

وتخلل الدورة العديد من التمارين والامثلة الشيقة التي تمكنهم من أداء إتصالاتهم الشفهية والكتابية للحصول على الحقائق والمعلومات والبيانات ، وهم يقضون معظم أوقاتهم ما بين متحدثين ومستمعين وقارئين وكاتبين، وتميزت الدورة بالتفاعل بين المشاركين بالدورة وبشارات.

وفي نهاية الدورة إقترح بشارات طرقاً لتمتين الروابط والعلاقات بين الافراد، التي ترفع الروح المعنوية لديهم. كما أشاد المشاركون بالدورة التدريبية، وقاموا بشكر الدكتور محمد بشارات على إعطاءه هذه الدورة المتميزة، وبارك بشارات للمشاركين وحثهم على التميز والإبداع والمشاركة الفاعلة في البرامج التدريبية الأخرى لرفع كفاءاتهم وتطوير مهاراتهم.