وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يترأس إجتماع لجنة الخطة الإستراتيجية للمحافظة

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 14:38 )
طولكرم- معا- ترأس محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل إجتماع لجنة الخطة الإستراتيجية للمحافظة وذلك للأعوام (2015-2020) وعملت المحافظة على إعداد خطة تنموية تهدف لإشراك القطاعات الثلاث من العام والخاص والأهلي، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للتنمية المستدامة وبتمويل من الصندوق العربي الكويتي.

من جانبه شدد د. كميل على أهمية الخطة في عملية تحديد إحتياجات المحافظة ومن مختلف القضايا الإقتصادية والإجتماعية والبنى التحتية وغيرها من المشاريع، خاصة أنه سيتم إشراك المجتمع المحلي بتحديد أولوياته من خلال الجهات المختصة وبالشراكة مع الوزارات ذات الإختصاص.

وتابع د. كميل أنه من خلال الخطة الإستراتيجية يمكن توحيد الجهود ضمن حالة مشتركة لتحقيق الإستغلال الأمثل لكافة الموارد المتاحة في المحافظة بالإضافة لإقامة مشاريع ذات أولوية، مضيفاً أن الغاية الثانية في المحافظة لإدارة الشأن العام لا تتمثل فقط بتقديم الخدمات وتوفير الحاجات الأساسية إنما العمل على تطويرها بما ينسجم مع تطلعات أهالي محافظة طولكرم.

من جانبه عرض د. خالد الساحلي رئيس المركز الوطني للتنمية المستدامة مسألة تشكيل لجان فنية وتوجيهية لتنفيذ وضع الخطة الإستراتيجية، حيث أكد الساحلي على أهمية التخطيط السليم في تحقيق الإنجازات على مستوى محافظة طولكرم وذلك بالإشارة لتجارب نجاح خطط مماثلة في محافظات الوطن.

هذا وشارك في الإجتماع عدد من الكادر المتخصص في محافظة طولكرم والذي سيقوم بالدور الأكبر إلى جانب الجهات المختصة التي سيتم تشكيلها حتى ترى الخطة الإستراتيجية للمحافظة النور.