وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس: اجتماع لبحث اجراءات ضبط ومراقبة مقاهي الانترنت بالمحافظة

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 15:43 )
طوباس -معا- ترأس محافظ طوباس والأغوار الشمالية ظهر اليوم في مقر المحافظة اجتماع لبحث الاجراءات القانونية لضبط ومراقبة مقاهي الانترنت في مناطق المحافظة والإجراءات المتبعة لترخيصها وفق دليل الاجراءات المتبع حفاظا على الثقافة وحماية للجيل الناشئ من التصفح غير الامن والخروج عن قيم وأخلاق الشعب الفلسطيني وخصوصا القاصرين منهم .

وعقد الاجتماع بحضور ممثلين الدوائر الحكومية ذات الاختصاص ومزودي خدمات الانترنت والهيئات المحلية ومدير دائرة الشؤون الاجتماعية والاقتصادية بالمحافظة احمد محاسنة ورئس قسم الدائرة الاجتماعية بشار بني عودة .

ودعا المحافظ الخندقجي الى اتخاذ الاجراءات الضروري لضبط ومراقبة مقاهي الانترنت من خلال التعاون بين الجهات المختصة ومتابعة الاجراءات الادارية والقانونية لمنح التراخيص اللازمة حسب دليل الاجراءات المتبع ، مضيفا ان هذه الخطوة تأتي في سياق حماية جيل الشباب وخصوصا القاصرين منهم من المواقع الغير امنة والغير اخلاقية والتي من تهدد النسيج الاجتماعي والأخلاقي للمجتمع الفلسطيني .

وأضاف المحافظ " ان المجال المفتوح دون رقابة يفتح الابواب لكافة الاحتمالات التي تشكل خطرا على ابنائنا الذين يجدون بالمقاهي المفتوحة ملجأ لتلبية رغباتهم الشخصية بعيدا عن رقابة الاهل " .

وبدورهم، عبر ذوو الاختصاص عن استعدادهم للتعاون من اجل ضبط الاجراءات وتفقد المقاهي بشكل دوري للتأكد من مدى التزامها بأخلاقيات المهنة وتوفيرها لمتطلبات حماية روادها من المواقع الغير الامنة والغير اخلاقية .

وتم الاتفاق على عقد اجتماع يضم جهات الاختصاص وأصحاب مقاهي الانترنت من اجل تزويدهم بدليل الاجراءات المتبع ولتصويب اوضاعهم القانونية والتزامهم بشروط ذوي الاختصاص.