وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الداخلية والقنصل العام الايطالي يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 15:48 )
رام الله -معا- وقع وزير الداخلية د.سعيد أبو علي والقنصل العام الايطالي في القدس اتفاقية حول دعم جمهورية ايطاليا لقوى الأمن الفلسطينية في مجال تنمية وتطوير المهارات والقيادة من خلال مجموعة من الدورات التدريبية التي ستعقد في فلسطين ، وتصب في خدمة بناء المؤسسة الأمنية الفلسطينية كمؤسسة مهنية محترفة تعمل على أساس العقيدة الأمنية الفلسطينية وبناءً على أحكام القانون وفي خدمة بناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكد د. أبو علي على أهمية استمرار وتطوير العلاقة بين الدولتين بما يخدم مصلحة الشعبين والأمن والسلم المجتمعي والدولي وقدم شكره للجانب الايطالي على دعمه وتعاونه مع الجانب الأمني الفلسطيني.

من جانبه أكد القنصل العام الايطالي على دعم بلاده لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وتقديم كافة المساعدات اللازمة لذلك ، وتمنى نجاح العملية التفاوضية بما يخدم قيام الدولة الفلسطينية .

جاء توقيع الاتفاقية بحضور مستشار وزير الداخلية اللواء محمد منصور والمساعد الأمني لوزير الداخلية اللواء محمد الجبريني ورئيس هيئة التدريب العسكري اللواء يوسف الحلو ومستشار وزير الداخلية العميد عيسى حجو ورئيس مركز التدريب في وزارة الداخلية المقدم د. وحيد جمعة وعن الجانب الايطالي نائب القنصل العام الايطالي وممثلين عن جهاز الدرك الايطالي.