وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يدين الإنتهاكات الإسرائيلية المتكرره بحق جامعة "خضوري"

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 16:16 )
طولكرم- معا- أدان محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل الإنتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق حرم جامعة فلسطين التقنية خضوري باستخدام جزء من أراضي الجامعة كمرمى تدريب لجيش الإحتلال بشكل يخالف القانون الدولي وينتهك الحق في التعليم، بالإضافة لتشكيل خطر على حياة الطلاب والموظفين.

وقال كميل في بيان وصل معا أن جيش الإحتلال إنتهك اليوم وبشكل صارخ حرم الجامعة وبالتحديد مقابل مكتبة خضوري بإجراء تدريبات عسكرية تشكل خطراً على حياة الطلبة، الأمر الذي لم نجده في أي مكان من دول العالم، وحتى في تلك الاماكن التي تعاني من الحروب وعدم الإستقرار.

وطالب كميل المنظمات الدولية بالتدخل لوقف الإنتهاك بحق حرم جامعة خضوري ووقف إستخدام جزء من أراضي الجامعة مرمى لتدريب قوات الإحتلال، لأن هذه جريمة ولا يمكن السكوت عنها، الأمر الذي يتطلب تحركاً شعبياً بالإضافة للتحرك الرسمي لمنع إستخدام أراضي الجامعة كمعسكر تدريب للإحتلال وهذا مخالف للقانون الدولي وينتهك حرمة الجامعة ودورها الإنساني والتعليمي المنوط بها.

وبين كميل أنه خلال الفترة القادمة سيكون هناك تحرك رسمي ودبلوماسي لمنع إستخدام الإحتلال جزءاً من أرضها كمرمى تدريب لقواته، لأن حرم الجامعة وأراضي الجامعة يجب أن تستخدم للغرض العلمي والتعليمي وليس لأغراض عسكرية إحتلالية.