وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنيم يبحث مع مديرة برنامج تجاوب اليات التعاون في تنفيذ المشاريع

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 16:29 )
رام الله- معا - بحث وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم ومديرة برنامج تجاوب في المركز الثقافي البريطاني كايت هارغريفر، آليات عمل البرنامج في دعم المجتمعات المحلية والتعاون المشترك في تنفيذ البرنامج.

جاء ذلك في اللقاء الذي تم اليوم، في مقر الوزارة برام الله، بهدف التعرف على البرنامج الممول من وكالة الانماء البريطانية والخاص بتقوية وتطوير مؤسسات المجتمع المدني والمجتمعات المحلية، وبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين في عملية تنفيذه.

واشار غنيم الى اهتمام البرنامج الذي يتفق مع استراتيجية الوزارة، في مواضيع المشاركة المجتمعية وتعزيز مبدأ المساءلة المجتمعية، مؤكدا على ضرورة دمج هذا البرنامج مع البرامج التي ترعاها الوزارة والممولة من الجهات الاخرى وضرورة التنسيق في تنفيذ المشاريع الناتجة عنها لعدم الاذواجية فيها.

واكد غنيم على ضرورة ان يركز المشروع على المناطق المسمى (C) وعلى مناطق القدس، باعتبار ذلك من اولويات الوزارة والحكومة الفلسطينية بالعمل بتلك المناطق.

وبدورها تحدثت هارغريفر عن المشروع شارحة تفاصيله والمجالات التي سيشملها، في توعية المواطنين والهيئات المحلية على القيام بدورها، وتشجيعهم على المشاركة المجتمعية الفاعلة وتعزيز سبل المساءلة لاهميتها في تحقيق النزاهة والشفافية، كما شرحت اليات التنفيذ، حيث سيتم البدء بنماذج في العديد من المناطق الذي سيتم اختيارها بالتنسيق والتعاون مع وزارة الحكم المحلي.

واتفق الطرفان على العمل باعداد مذكرة تفاهم وتوقيعها لتعزيز التعاون المشترك.

وحضر اللقاء ممثلا عن المجلس الثقافي البريطاني، ومدير وحدة السياسات في الوزارة بشير البرغوثي.