وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من المؤتمر الوطني الشعبي للقدس يلتقي بالسفير الروماني

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 16:43 )
رام الله- معا- زار وفد من المؤتمر الوطني الشعبي للقدس مكون من أمين عام المؤتمر اللواء عثمان أبو غربية، والوكيل التنفيذي للمؤتمر يونس العموري، ولينا زلاطيمو من دائرة العلاقات الخارجية بالمؤتمر، السفير الروماني الجديد لدى دولة فلسطين أوريل دوما، وذلك في مقر السفارة بمدينة رام الله.

وجاءت هذه الزيارة من أجل تعزيز سبل التواصل والتعاون المشترك بين دوائر المؤتمر الوطني الشعبي للقدس والسفارة الرومانية في دولة فلسطين، الذي رحب وأثنى سفيرها بوفد المؤتمر.

من جانبه أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدس عثمان أبو غربية، أكد على أهمية التواصل بين دولة رومانيا وفلسطين، وذلك بحكم العلاقات التاريخية المشتركة منذ الأزل، والعلاقات الطيبة التي تجمع بين البلدين، وذلك من أجل خدمة القضية الفلسطينية على المستوى الدولي.

كما أطلع السفير الروماني على صعوبة الأوضاع الحياتية في مدينة القدس، والمرحلة الحرجة التي يمر بها سكانها ومقتنياتها الحضارية ومقدساتها المسيحية والإسلامية، بفعل السياسات الإسرائيلية التي تسيطر على كافة القطاعات الحياتية فيها، حيث تعمل أذرعها التنفيذية على تخريب المكان والإنسان من أجل تنفيذ مخططاتها التهويدية فيها، وبسط السيطرة في أرجائها متجاهلة القوانين والمواثيق الدولية.

كما وتحدث أمين عام مؤتمر القدس للسفير الروماني حول صمود الرئيس الفلسطيني أبو مازن في وجه الضغوطات الدولية التي تمارس عليه بخصوص تمديد فترة المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي الذي يخترق كل الإتفاقيات على الأرض الفلسطينية.

كما أطلعه الأمين العام على صورة الاوضاع والظروف والتحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية نتيجة التعنت الاسرائيلي بعدم وقف الاستيطان والاجراءات التعسفية بحق الشعب الفلسطيني ومماطلة حكومة نتنياهو التي تهدف إلى تدمير العملية السياسية برمتها جراء ممارسات دولة الاحتلال بتقسيم ساحات المسجد الأقصى مكانياً وزمانياً والسماح للمستوطنين المتطرفين بالصلاة بساحات المسجد الاقصى.

وبدوره السفير الروماني لدى دولة فلسطين أوريل دوما، قال بأن بلادة مستمرة في دعم القضية الفلسطينية حتى ينال الشعب الفلسطيني حريته وإستقلاله، مؤكداّ على أهمية تعزيز العلاقات الفلسطينية الرومانية المشتركة، كما أشار إلى أهمية حياد الشعب الفلسطيني بالأحداث الدامية الحاصلة في الوطن العربي، وبالتحديد في سورية، كما وأشار إلى ضرورة توجه القيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة من أجل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

وأكد السفير الروماني على عمق الروابط الفلسطينية الرومانية التاريخية مستذكراً بهذا الصدد موقف رومانيا الرافض لضم القدس واعتبارها عاصمة دولة اسرائيل.

وجاءت هذه الزيارة لتعزيز وتكملة التواصل بين دوائر المؤتمر الوطني الشعبي للقدس وبين الممثلية الرومانية.