وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب رفح يقترب من الإحتفاظ بلقب الدوري الممتاز

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 18:07 )
غزة – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - بات فريق شباب رفح قريبا ً من الإحتفاظ بلقب دوري جوال الممتاز لآندية المحافظات الجنوبية للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد تغلبه على منافسه المباشر اتحاد خان يونس بهدف مقابل لا شيء، سجله اللاعب مهيب ابو حيش قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق.

هذا الفوز أمن لنادي شباب رفح إحراز اللقب تقريباً، بفارق الأهداف الكبير الذي يصب في صالحه حتى في حالة خسارته عن الجمعية الاسلامية الذي قفز للمركز الثاني، بفضل فوزه الخارجي على شباب خان يونس أيضاً بهدف وحيد احرزه اللاعب محمد نعيم سلامة من ركلة جزاء في الشوط الثاني.

ورفع شباب رفح رصيده بهذا الفوز إلى 40 نقطة، متقدماً بفارق 3 نقاط عن فريق الجمعية الذي استغل سقوط الاتحاد وتجمد رصيده عند 36 نقطة ، للقفز للمركز الثاني برصيد 37 نقطة، لكنه يحتاج إلى أشبه بالمعجزة للتتويج، لأن شباب رفح مطالب بالخسارة امام النصيرات في الجولة الأخيرة، مقابل فوز الجمعية على العميد نادي غزة الرياضي بفارق لا يقل عن 8 اهداف وهذا أمر من الصعب حدوثه.

وجاءت المباراة تكتيكية من جانب كلا الفريقين، وإن كان الكابتن جمال الحولي المدير الفني للشباب لعبها بخياري الفوز أو التعادل، فيما اندفع الاتحاد منذ البداية من اجل التقدم واستعادة الصدارة، وبالفعل كانت الأفضلية للفريق ولاحت له فرصتين عن طريق محمود وادي أنقذهما الحارس باسل الصباحين حارس الشباب بكل براعة.

وفي الشوط الثاني، استمر الشباب بهدوئه وعدم تعجله، فيما اندفع الاتحاد للأمام، وفي الوقت الذي أيقن فيه الجمعية أن المباراة في طريقها للتعادل ومن خطأ قاتل للحارس احمد الشاعر حارس الاتحاد اقتنص شباب رفح هدف الفوز برأسية مهيب ابو حيش في د85.

وعلى ملعب اليرموك، وفي لقاء القاع، اقترب فريق الشجاعية من البقاء، بعد حسم موقعته مع شباب جباليا، بالفوز عليه بهدف وحيد، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة ، مقابل 19 للشباب ، ودخل الشجاعية اللقاء ضاغطاً منذ البداية، حيث لعب مهاجماً منذ البداية، وزج بالعائد من الاحتراف حسام وادي برفقة علاء عطية في الهجوم، وتمكن سالم وادي في د 36 ومن كرة عرضية لعبها عمر العرعير من احراز هدف المباراة الوحيد من ضربة رأس قوية.