وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الصحة "و"سانت جون للعيون" توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 27/03/2014 ( آخر تحديث: 27/03/2014 الساعة: 13:29 )
رام الله- معا - وقع وزير الصحة، د.جواد عواد في مكتبه برام الله مذكرة تفاهم مع مجموعة مستشفى "سانت جون للعيون" في القدس وذلك بحضور توم أوغليفي-غراهم، المدير التنفيذي للمجموعة.

وتشمل المذكر عددا من التفاهمات من أجل تعزيز التعاون المشترك في تقديم خدمات طب وجراحة العيون في فلسطين والتي من أبرزها وتطبيق جزء من مشروع فحص وعلاج مرضى السكري في عيادات وزارة الصحة وتقديم خدمات جراحية مجانية لبعض المرضى المحولين من وزارة الصحة وتدريب الطواقم الطبية في وزارة الصحة وذلك لزيادة الكفاءة الجراحية التخصصية في جراحات العيون، إضافة الى وإجراء عمليات جراحية في المستشفيات الحكومية من قبل جراحي مستشفى سانت جون للعيون.

وعبر د. عواد عن إستعداد وزارة الصحة لتعزيز التعاون مع جميع الشركاء ومقدمي الخدمات الطبية في القطاع الخاص والاهلي كونها جزء لا يتجزء من النظام الصحي الفلسطيني، وبإعتبارها شريكا وطنيا مهما في تقديم خدمات طبية وصحية لأبناء شعبنا الفلسطيني.
|272293|
من جانبه أشاد أوغليفي - غراهم بما تسعى له وزارة الصحة بتوفير الخدمات الطبية للمواطنين وأضاف " إنه من دواعي الفخر الاعتزاز لمستشفى العيون التعاون مع وزارة الصحة في تقديم الخدمات الطبية التخصصية جنبا الى جنب من أجل تخفف ألالام المواطن الفلسطيني وتوفير الخدمات الطبية وبأقل التكاليف وبأسهل الطرق".مثمنا الدور الريادي لوزارة الصحة الفلسطينية في تلبية الحاجات الطبية الشاملة للشعب الفلسطيني بالتعاون الوثيق مع المؤسسات الطبية والصحية في القطاع الخاص.
|272294|
حضر مراسم التوقيع مدير دائرة التنمية في مستشفى العيون داود دحدل و مدير دائرة شراء الخدمة الطبية في وزارة الصحة أسامه النجار ومدير عام العلاقات العامة والاعلام د. عمر النصر.