وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية اريحا والمجلس المحلي الشبابي ينظمان لقاءا مجتمعيا في حي الخديوي

نشر بتاريخ: 27/03/2014 ( آخر تحديث: 27/03/2014 الساعة: 14:19 )
اريحا - معا - نظمت بلدية أريحا ومجلس محلي شبابي اريحا مساء أمس لقاءا جماهيريا في حي الخديوي بالمدينة بحضور محافظ محافظة أريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني ورئيس بلدية البلدية محمد جلايطة وعدد من اعضاء المجلس البلدي وممثلين عن منتدى شارك الشبابي الى جانب حشد من اهالي الحي وممثلين عن المؤسسات المختلفة، ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات ستنظمها البلدية ومجلس محلي الشباب مع اهالي الاحياء بالمدينة لاطلاعهم على تفاصيل الحملة الاوسع والأكبر لتزيين مدينة أريحا وتنظيفها وتعزيز ثقافة الحفاظ على النظافة بشكل طوعي مما يخلق حالة من الاستمرارية على هذا النهج.

وقال رئيس بلدية أريحا محمد جلايطة خلال كلمته ان الهدف من هذا الحراك هو المشاركة المجتمعية وتغيير الثقافة بإتجاه الاحساس بالمسؤولية تجاه قضايا المجتمع وان مدينة أريحا تستحق الافضل دائما داعيا الجميع للمشاركة في أكبر حملة نظافة بالمدينة ستنطلق بالسابع من الشهر القادم معربا عن امله بأن تلقى هذه الحملة دعما جماهيريا من اجل مدينة أريحا. شاكرا مجلس محلي الشباب ومنتدى شارك ومؤسسة مجتمعات عالمية على التعاون لانجاح هذه الحملة.

بدوره شدد محافظ محافظة أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني على اهمية هذه الخطوة واصفا اياها بالبناءة والفعالة ومن شأنها ان تساهم في نقلة نوعية للمدينة مؤكدا على اهمية مشاركة الجميع في هذه الحملة مقدما شكره لكل من ساهم في هذه المبادرة.
وتخلل اللقاء كلمات للجنة الحي الخديوي القاها عبد السلام الخطيب وكلمة لمجلس محلي الشباب القاها يزن غروف دعيا فيها الى المساهمة في هذه الحملة التي تخدم المدينة بالدرجة الاولى.

هذا واستعرض مدير دائرة الصحة والبيئة في البلدية محمد العملة الخطة التي تم صياغتها بمشاركة المجتمع المحلي والتي تتضمن انطلاقة الحملة بالسابع من نيسان وتستمر لمدة خمسة واربعين يوما ، كما تم التوقيع على عقد إجتماعي بين بلدية اريحا والمجلس الشبابي من جهة ولجنة حي الخديوي من جهة اخرى يقضي باستمرارية الحفاظ على الحي نظيفا ومشرقا.

يشار الى ان هذا النشاط يأتي ضمن مشروع المجالس المحلية الشابية والمنفذ من قبل منتدى شارك الشبابي وبالشراكة مع مؤسسة مجتمعات عالمية في اطار برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية (LGI) والذي يأتي بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.