وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد يترأس اجتماعا للجنة التوجيهية لبرنامج الاتحاد الاوروبي

نشر بتاريخ: 27/03/2014 ( آخر تحديث: 27/03/2014 الساعة: 16:51 )
رام الله -معا - ترأس وزير الاقتصاد الوطني رئيس مؤسسة المواصفات والمقاييس د. جواد ناجي، اليوم الخميس، اجتماعاً للجنة التوجيهية لبرنامج الاتحاد الأوروبي لتحديث البنية التحتية في فلسطين، لمناقشة حصيلة الانجازات التي حققها البرنامج والخطوات المستقبلية.

وأعرب الوزير ناجي عن شكره وتقديره للاتحاد الأوروبي وفريق الخبراء على دعمهم المتواصل للاقتصاد الفلسطيني بشكل عام، مؤكداً على اهمية البرنامج في تطوير المنتج الفلسطيني، وتشديد الرقابة في السوق.

وضم الاجتماع وفد من الممثلية الأوروبية ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس حيد حجة وفريق من الخبراء الاوروبيين العاملين على تنفيذ المشروع.

وسيعمل البرنامج الذي تم البدء العمل به خلال العام الماضي على تطوير عناصر البنية التحتية للجودة في فلسطين لتواكب نظيراتها في الدول المتقدمة للوصول الى اعتراف دولي بشهادات المختبرات الفلسطينية وشهادات المطابقة الامر الذي يزيل الكثير من المعيقات امام المنتجات الفلسطينية عند تصديرها الى الخارج.

وأعرب ممثل الاتحاد الاوروبي سيرجيو بيكولو عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها الوزير ناجي في تسريع وتيرة العمل بهذا البرنامج الهام والحيوي.

واستعرض الاوروبيون ما تم انجازه على صعيد تنفيذ المشروع خاصة فيما يتعلق بأتمتة نشاطات المؤسسة وإجراءات اعداد المواصفات وتطوير مركزي المعلومات والتدريب وآلية اعداد التعليمات الفنية الالزامية واصدار شهادات المطابقة بالإضافة الى القياس القانوني والصناعي وانشاء مختبرات الفحص ونظام الاعتماد. كما تم مناقشة الخطوات التي انجزت والخطوات التي ستتلوها.