وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يدعو الى التوجه للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 28/03/2014 ( آخر تحديث: 28/03/2014 الساعة: 19:39 )
رام الله- معا - دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى التوجه الفوري للامم المتحدة للالتحاق بمؤسساتها خاصة محكمة الجنايات الدولية ردا على رفض الاحتلال الافراج عن الدفعة الرابعة من الاسرى القدامي.

وقال البرغوثي ان الرد على ممارسات الاحتلال وعدوانه واستخدامه المفاوضات غطاء لجرائمه وللاستيطان يكمن في التوجه للامم المتحدة والانضمام الى محكمة الجنايات الدولية لملاحقة اسرائيل على كل ما ارتكبته من جرائم.

واكد البرغوثي ان اسرائيل تستخدم قضية الاسرى للابتزاز السياسي مشيرا الى ان هؤلاء الاسرى كان من المفترض ان يفرج عنهم قبل اكثر من عشرين عاما وان الافراج عنهم ليس منة من اسرائيل .

واضاف البرغوثي ان الافراج عن الاسرى القدامى جاء متاخرا اكثر من عشرين عاما وان هؤلاء الاسرى الابطال خسروا من حياتهم هذه الفترة الزمنية الطويلة جدا بسبب عدم التمسك بالافراج عنهم عندما وقع اتفاق اوسلو في عام 1993.

واكد البرغوثي ان رفض الاحتلال الافراج عن اسرى من القدس او من اراضي عام 48 هو ممارسة عنصرية من قبل اسرائيل .

واوضح البرغوثي ان نضال شعبنا سيتواصل من اجل الافراج عن جميع الاسرى الذين تجاوز عددهم خمسة الاف واربعمئة اسير واسيرة والذين ضحوا بحريتهم من اجل حرية شعبهم الفلسطيني وليس من اجل أي اتفاقات جزئية او انتقالية تحاول اسرائيل فرضها.