وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم طبي لمرضى العيون والكلى لأهالي بلدة الزاوية

نشر بتاريخ: 29/03/2014 ( آخر تحديث: 29/03/2014 الساعة: 10:50 )
نابلس- معا- نظم مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي ومختبر النور للتحاليل الطبية-الزاوية وبالتعاون مع مستشفى سان جون-القدس يوما طبيا مجانا لأهالي بلدة الزاوية ضم مرضى العيون والسكري والكلى.

بدوره رحب عزمي عبد الكريم شقير منسق العلاقات العامة في المركز الثقافي بالأخصائيين والأطباء من مشفى سان جون القدس وقد شكرهم على التعاون المستمر لخدمة أبناء الزاوية لإقامة مثل هذه الفحوصات الطبية المجانية التي تساعد أهالي بلدة الزاوية في الكشف المبكر عن أمراض العين، كما قدم الشكر للطبيب المخبري إياد جبر محمد مدير مختبر النور للتحاليل الطبية في بلدة الزاوية على التعاون من اجل إجراء الفحوصات المخبرية لمرضى السكري والكلى للأهالي.

وقد ذكر الطبيب إياد جبر بان هدف الفحوصات الطبية المبكرة هي للكشف عن الحالات التي تعاني من مشاكل العين، وخاصة الماء الزرقاء، الماء البيضاء، ضعف البصر، الشبكية، فحص كلى لمرضى الضغط والسكري والتي كانت بتبرع لإجرائها من خلال مختبر النور مجانا لأهالي بلدة الزاوية.
وأضاف جبر بأننا نتطلع من اجل توفير معدات مخبرية متقدمة توفر العناء والجهد والمال على المواطنين في بلدة الزاوية والقرى المحيطة لإجراء الفحوصات الطبية بأرخص الأثمان حيث لا تتوفر في المنطقة العديد من الفحوصات الطبية الباهظة.
يذكر انه استفاد خلال اليوم الطبي أكثر من 60 حالة مرضية تعددت الحالات بين كبار السن والنساء والأطفال، حيث تم توعية وإرشاد وتثقيف الأهالي في بعض الأمور الخاصة بمرضى السكري والضغط.