وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نجاح باهر في انطلاق اليوم الاول من بطولة القدس الدولية للموهوبين كرويا

نشر بتاريخ: 29/03/2014 ( آخر تحديث: 29/03/2014 الساعة: 13:40 )
القدس – معا - اللجنة الاعلامية – منتصر ادكيدك : انطلقت منافسات اليوم الاول من بطولة القدس الدولية للموهوبين كرويا بنسختها الاولى على ارض القدس في تمام الساعة التاسعة صباحا على ملعبي جبل الزيتون والعربي بيت صفافا بالتوازي بعد ان تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين الاولى تكونت من اكاديمية جوزيف بلاتر والأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا وأكاديمية سخنين على ملعب بيت صفافا بينما تكونت المجموعة الثانية من اكاديمية يوحنا بولص وأكاديمية شباب الخليل وأكاديمية الوحدات الاردنية على ملعب جبل الزيتون.
|272557|
وشارك في افتتاح اللقاءات مجموعة من الرياضيين المقدسيين وحشد من اهالي اللاعبين ابناء الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا الذين حضروا لمؤازرة فريقهم الاكاديمية الفلسطينية ولتشجيع بعض الفرق المشاركة في البطولة.
وبعد يوم طويل من اللقاءات الكروية بين الفرق المشاركة في بطولة القدس الدولية الاولى للموهوبين كرويا على ملعبي البطولة تم اقامة ستة لقاءات كروية حيث كانت النتائج النهائية من الدور الاول على النحو التالي:

اللقاء الاول فريق اكاديمية سخنين وأكاديمية جوزيف بلاتر
انطلق اللقاء في تمام الساعة التاسعة صباحا على ارض ملعب العربي بيت صفافا بحضور مجموعة من الرياضيين، حيث اشرف على فريق اكاديمية سخنين رشيد طربيه وبالمقابل اشرف على فريق اكاديمية جوزيف بلاتر اسلام مشارقة، حيث جاءت انطلاق اللقاء سريعا وبهجمات متبادلة من قبل الفريقين ليفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة عشرة من عمر المباراة بتسديدة من منطقة الثمانية عشرة بقدم محمد زبيدات لصالح اكاديمية سخنين، وسجل هدف التعادل في الدقيقة التاسعة عشر ليث بحيص من اكاديمية جوزيف بلاتر.
|272558|
الشوط الثاني:
دخل الفريقان ارض الملعب بروح عاليه بحثا عن الفوز وبعد هجمات متبادلة سجل الهدف الثاني لفريق لبلاتر بمجهود فردي رائع اللاعب احمد المزين الذي انطلق من منتصف الملعب وراوغ جميع اللاعبين واسكن الكرة على يسار الحارس.
من بعدها ونتيجة عرقلة المدافع احمد ابو كشك للاعب محمد زبيدات احتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة السادسة عشرة لصالح اكاديمية سخين انبرى لها بنجاح مفلح خلايلة على يسار حارس المرمى، وفي الدقيقة 48 اثبت احمد المزين نجوميته للمباراة حينما انطلق بالكرة من منتصف الملعب وغمز الكرة بقدمة بين المدافعين وواجه الحارس واسكن الكرة بسهولة معلن هدف التقدم لأكاديمية جوزيف بلاتر.
وبهذا الهدف انتهى اللقاء بفوز اكاديمية جوزيف بلاتر بثلاثة مقابل هدفين لفريق سخنين 3 – 2.
فاز اللاعب احمد مزين بجازة افضل لاعب في اللقاء.
حكم المباراة عبد الرحيم ادريس وساعدة بديع ابو صبيح وسعدي ابو سنينة وعمر يوسف.
|272559|
لقاء اكاديمية نادي الوحدات الاردني وأكاديمية يوحنا بولص
انطلق اللقاء الاول على ارض القدس ومن على التله المطلة على المسجد الاقصى المبارك ملعب جبل الزيتون في تمام الساعة 9:00 صباحا في لقاء افتتاحي ما بين اكاديمية نادي الوحدات الاردني لكرة القدم وأكاديمية يوحنا بولص – بيت لحم.
في الدقيقة 9:05 سجل الهدف الاول لأكاديمية نادي الوحدات اللاعب نادر عليان، ومن بعدها اللاعب هارون نمر يضيع فرصة تسجيل الهدف الثاني عندما تكفل القام بصدها إلا ان فريق اكاديمية نادي الوحدات واصل ضغطه المستمر على اكاديمية يوحنا بولص ليتمكن الوحدات من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 9:15.

وفي الدقيقة 9:16 تمكن اللاعب ابراهيم سعادة من تسجيل الهدف الثالث. في نهاية الشوط الاول استلمت اكاديمية يوحنا بولص زمام الامور حتى نهاية اللقاء، وفي هجمة مرتدة استطاعت العارضة ان تحرم اللاعب نادر عليان من اكاديمية نادي الوحدات من تسجيل الهدف الرابع.

الشوط الثاني:
في الدقيقة 9:37 انطلق الشوط الثاني بتسجيل الهدف الرابع من خلال اللاعب ابراهيم سعادة ومن بعدها تم تسجيل الهدف الخامس بقدم اللاعب هارون النمر، تمكن لاعبي الوحدات من السيطرة على زمام الامور الكاملة في اللقاء.
|272560|
وبعد منتصف الشوط الثاني اجرى الوحدات تغيير لعدد من لاعبيه وبالمقابل كانت بعض التغييرات التكتيكية من قبل اكاديمية جوزيف بلاتر إلا ان لاعبي الوحدات تمكنوا من تسجيل الهدف السادس بتوقيع اللاعب ابراهيم سعادة وبعدها مباشرة الهدف السابع للوحدات بقدم اللاعب محمد ابو شرخ.
وقبل نهاية اللقاء سجل اللاعب ياسر اسماعيل من اكاديمية يوحنا بولص هدف فريقه الوحيد بضربة جزاء، لينتهي اللقاء بنتيجة سبعة اهداف لأكاديمية نادي الوحدات مقابل هدف لأكاديمية يوحنا بولص.
نال جائزة افضل لاعب في اللقاء اللاعب ابراهيم سعادة من اكاديمية نادي الوحدات الاردني وسلمه الجائزة بدر مكي.
حكم المباراة الاولى عماد بوجه وساعده احمد جبريل ومحمد ابو سبيتان وحكم رابع امين الحلبي.

اكاديمية بلاتر والأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا
انطلق الشوط الاول في تمام الساعة 10:28 دقيقة ما بين اكاديمية جوزيف بلاتر والاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا وحفل الشوط الاول بتسديدة رائعة من خارج منقطة الجزاء سددها بقوة امير الخطيب بالمقص العلوي لحارس مرمى جوزيف بلاتر في الدقيقة 15 من عمر الشوط الاول معلنا تسجيل الهدف الاول، واستمر اللقاء بهجمات تبادلية ما بين الفريقين لينتهي بهدف وحيد لصالح الاكاديمية الفلسطينية.
|272561|
الشوط الثاني
تسديدة من احمد ابو كشك مباشرة مرت بجوار القام في الدقيقة الثالثة عشرة من عمر الشوط الثاني، ومن بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة تذكر على مرمى الفريقين، ونال البطاقة الصفراء اللاعب مايكل يونس لتعمده الخشونة.
امير الخطيب يسدد كرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 12 من عمر الشوط الثاني صدها الحارس عبد الرحمن العواودة ببراعة.
الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا تسجل الهدف الثاني بتسديدة صاروخية بقدم اللاعب باسم حفيظ من خارج منطقة الجزاء خدعت الحارس واستقرت في الزاوية العلوية اليسرى لحارس المرمى.

انفراد للاعب امير الخطيب بالدقيقة 16 من عمر الشوط الثاني سددها وسط سيطرة تامة لفريق اكاديمية الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا.
كمال ابو الحمص يحرز الهدف الثالث للأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا بعد دربكة امام مرمى اكاديمية جوزيف بلاتر في الدقيقة 20، وبعد عدة تسديدات على المرمى ما بين الحارس والمدافع وجدت المتربص كمال ابو الحمص الذي سددها بقوة داخل المرمى.
سيطرة كاملة خلال الشوط الثاني لفريق الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا لينتهي اللقاء بثلاثية نظيفة لفريق الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا.
نال جائزة افضل اللاعب امير الخطيب من الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا.
حكم اللقاء عمر يوسف وساعده سعدي ابوسنينة وبديع ابوصبيح وحكم رابع عبد الرحيم ادريس.
|272562|
لقاء اكاديمية شباب الخليل وأكاديمية يوحنا بولص
انطلق الشوط الاول في تمام الساعة 10:30 على ارض ملعب جبل الزيتون ما بين اكاديمية شباب الخليل وأكاديمية يوحنا بولص حيث تميز الشوط الاول بالهجمات المتبادلة ما بين الفريقين وإهدار الفرص من مهاجمي الفريقين وساد الهدوء في وسط الملعب لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي ما بين الاكاديميتين.

انطلق الشوط الثاني في تمام الساعة 11:06 دقائق على ملعب جبل الزيتون وبعد مرور خمس دقائق من عمر الشوط الثاني تمكن اللاعب مؤنس مناصرة من تسجيل الهدف الاول لأكاديمية شباب الخليل، ومن بعدها اجرى مدرب الشباب فايز نصار تبديلا اضطراريا لشباب الخليل لإصابة اللاعب ماجد الزعتري.
واستمر اللاعب عمر مناصرة بتألقه في المباراة ليتمكن من تسجل الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط، ولم تتوقف فعالية اللاعب مناصرة في صفوف اكاديمية شباب الخليل ليحرز في الدقيقة التاسعة من عمر الشوط الثاني الهدف الثالث محققا الهاترك الاول في البطولة.
واستمر لاعبو اكاديمية شباب الخليل بالضغط على لاعبي اكاديمية يوحنا بولص ليصنع اللاعب مؤنس مناصرة الابداع الاول بالبطولة من خلال تسجيله هاترك صاروخي في الدقيقة العاشرة من عمر الشوط الثاني.
وفي الدقيقة 16 من الشوط الثاني احرز اللاعب مؤنس مناصر الهدف الخامس لأكاديمية شباب الخليل لينتهي اللقاء بنتيجة خمسة اهداف لأكاديمية شباب الخليل مقابل صفر لأكاديمية يوحنا بولص.
توج اللاعب مؤنس مناصرة بجائزة افضل لاعب في اللقاء.
حكم اللقاء محمد ابو سبيتان وساعده امين الحلبي، احمد جبريل والحكم الرابع عماد بوجه.
|272563|
اكاديمية سخنين والأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا
انطلق اللقاء في تمام الساعة 4:32 عصرا على ملعب جبل الزيتون ما بين اكاديمية ابناء سخنين والأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا ليقود ابناء سخنين المدرب رشيد طرابيه والأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا مروان العطاري.
وبعد مرور ثلاثة دقائق من عمر الشوط الاول تمكن اللاعب علي جعابيص من تسجيل الهدف الاول من تسديدة ارضية على يسار الحارس مفتتحا التسجيل في المباريات المسائية من الدور الاول في البطولة.

وبعد بالدقيقة الخامسة من الشوط الاول نال اللاعب موسى الديسي البطاقة الصفراء على اثر عرقلة متعمدة امام منطقة الجزاء.
في الدقيقة الثامنة من الشوط الاول اضاع اللاعب امير الخطيب من الاكاديمية الفلسطينية انفرادا مع الحارس معتز خلايلة بعد ان سدد الكرة بجوار القائم الايسر ومع مواصلة الضغط من قبل لاعبي الاكاديمية صد الحارس خلايلة بعد دقيقة كرة من داخل منطقة الجزاء سددها اللاعب محمد حمو مباشرة على جسم الحارس.
|272564|
في الدقيقة الحادية عشرة من الشوط الاول سجل اللاعب محمد زبيدات الهدف الاول لأكاديمية سخنين بكرة ارضية بيسراه على يسار الحارس عمر حمو ليتمكن من تعديل النتيجة والتعادل مع الاكاديمية الفلسطينية.
وبعد تسجيل هدف التعادل اعتمد الفريقان على الكرات الطويلة وتكفل خط دفاع الفريقان بإفشال جميع الهجمات وتحويلها إلى هجمات مرتدة.
وفي الدقيقة 19 من عمر الشوط الاول تمكن اللاعب امين عناقه من تسجيل الهدف الثاني لفريق سخنين بعد تسديدة عرضية تصدى لها الحارس الزعانين ليودع بقوة الكرة بالشباك بعد ان ارتدت من الحارس.
الشوط الثاني
انطلق الشوط الثاني بوتيرة تنافسية من قبل اللاعبين والمدربين وبعد مرور دقيقتين من عمر الشوط الثاني سجل اللاعب مايكل يوسف الهدف الثاني لفريق الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كوريا بتسديدة قوية من امام منطقة الجزاء اسكنها مرمى الحارس خلايلة متمكنا من تعديل النتيجة للأكاديمية الفلسطينية بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما.
|272565|
وتمكن اللاعب محمد زبيدات من تسجيل الهدف الثالث لأكاديمية سخنين من خلال ضربة جزاء في الدقيقة السابعة ليؤكد افضلية فريق سخنين بتوسيع النتيجة بثلاثية مقابل هدفين للأكاديمية الفلسطينية.
وحاول فريق سخنين جاهدا تعزيز النتيجة في الدقيقة التاسعة بتسجيل الهدف الرابع حيث نابت العارضة والقائم من تسديدة ورد ابو يونس ورأسية مجد ابو يونس.
في الدقيقة التاسعة عشرة من عمر الشوط الثاني سدد اللاعب ورد ابو يونس كرة قوية من امام منطقة الجزاء على يسار الحارس الزعانين تصدى لها الحارس عمر الزعانين وأخرجها خارج ارض الملعب ليحتسبها الحكم ركلة ركنية لصالح فريق سخنين.
ولقد انتهت المباراة بفوز فريق سخنين بثلاثة اهداف مقابل هدفين لفريق الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا.
وتوج اللاعب ورد ابو يونس بكأس افضل لاعب خلال اللقاء.
حكم اللقاء عمر يوسف وساعده سعدي ابو سنينة واحمد جبرين والحكم الرابع بديع ابو صبيح
|272566|
اكاديمية الوحدات الاردني وأكاديمية شباب الخليل
انطلق اللقاء في تمام الساعة 5:50 دقيقة على ارض ملعب جبل الزيتون ما بين اكاديمية نادي الوحدات الاردني وأكاديمية العميد الفلسطيني شباب الخليل بإدارة المدرب مصطفى عمر وأدار فريق العميد فايز نصار.
ابتدأ الشوط الاول بضغط واضح من قبل لاعبي الوحدات الاردني على مجريات اللقاءات وفي منتصف الملعب واستمر الضغط من قبل لاعبي الوحدات حيث اضاع اللاعب نادر عليان من فريق الوحدات كرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة من الشوط الاول.
واستمر الضغط الوحداتي حتى الدقيقة السابعة حتى تمكن اللاعب هارون النمر من تسجيل الهدف الاول لأكاديمية الوحدات عبر تمريره ارضية عرضية على خط المرمى من اللاعب دانييل عفانة ليودعها هارون النمر في مرمى الحارس علي الحمور.

في النصف الثاني من الشوط الاول حاول لاعبو اكاديمية شباب الخليل تعديل النتيجة بهجمات خجولة على مرمى الوحدات ولكن صلابة دفاع الوحدات ومن خلفهم الحارس قاموا بإحباط جميع المحاولات.
وفي الدقيقة الثامنة عشرة من الشوط الاول سجل اللاعب احمد عوض هدفا في مرمى فريقه اثر خطأ تقديري بينه وبين حارس المرمى لترتفع النتيجة إلى هدفين مقابل لا شئ لصالح الوحدات الاردني.
وفي هجمة مرتدة مباغته تمكن اللاعب حسام الغلاصي في الدقيقة العشرون من الشوط الاول بتسجيل الهدف الاول لأكاديمية شباب الخليل ولإعادة الروح للاعبي فريقه بالمنافسة حتى الدقائق الاخيرة من مجريات الشوط الاول الذي انتهى لصالح الوحدات الاردني بهدفين لهدف لشباب الخليل.
|272567|
الشوط الثاني
انطلقت مجريات الشوط الثاني بهجمات متبادلة مع افضلية لأكاديمية الوحدات الاردني حتى الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الثاني نتيجة عرقلة للاعب هارون النمر داخل منطقة الجزاء احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة نفذها نادر عليان بنجاح داخل المرمى معلنا توسيع الفارق ما بين اكاديمية الوحدات بثلاثية لهدف وحيد لأكاديمية شباب الخليل.
في الدقيقة الحادية عشرة من الشوط الثاني نال اللاعب ماجد الزعتري من اكاديمية شباب الخليل على البطاقة الصفراء نتيجة عرقلة متعمدة لأحد لاعبي اكاديمية الوحدات الاردني.
وأضاع اللاعب محمد ابو شرخ في الدقيقة 15 انفرادا مع حارس المرمى بعد ان خطف الكرة من المدافع وتوجه صوب المرمى.
ونال اللاعب هارون النمر كأس افضل لاعب في المباراة.
حكم اللقاء وديع ابو صبيح وساعده احمد جبرين ومحمد ابو سبيتان وحكم رابع عماد بوجه.
|272568|
ابو ميالة يشكر الجميع
وفي نهاية اليوم الاول من البطولة تقدم رئيس الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا المدرب واللاعب الخلوق فراس ابو ميالة بجزيل الشكر من كل اللجان العاملة في البطولة حيث ذكر كافة العاملين بالاسم وكانت لجان اليوم الاول على النحو التالي:
اللجنة المنظمة: منير الغول، احمد جابر، هيا السيفي، ياسمين العريان، حسام حجازي، باسل محمود.
اللجنة الفنية: خالد الصياد وناصر السلايمة، فتحي رمان.
لجنة النظام: عاهد الرشق، ادم درويش، منذر قراعين ومحمود السلايمة.
لجنة الطعون: بدر المحتسب ويوسف فتيحة.
لجنة الاعلامية:عطا عويسات، امير عبد ربة، نائل مراغة، بدر مكي، سعيد القاق ومنتصر ادكيدك.
اللجنة الطبية: الدكتور حازم الجولاني، طارق الجعبة وفخري ابو ارميلة وطاقم كلية ريان.
|272569||272570||272571||272572||272573||272574||272575|