وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير الأغا : حريتنا غالية لكن ليس علي حساب الحقوق والثوابت

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 07:53 )
غزة - معا- نقلت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" عن الأسير ضياء الأغا من مدينة خانيونس وهو أحد الأسرى الذين كان من المفترض الإفراج عنهم ضمن الدفعة الرابعة لأسرى ما قبل أوسلو قوله بأن حريته هو ومن تبقى من إخوانه الأسرى القدامى غالية ولكنهم يرفضون أن تتحقق هذه الحرية علي حساب الثوابت الوطنية التي ناضلوا من أجلها ، كما أنهم لا يقبلون بأن يتم إطلاق سراحهم مقابل التنازل عن أي من الحقوق الوطنية التي قدم الأسرى سنوات أعمارهم رخيصة ثمنا لنيلها.

وأكد الأسير الأغا في رسالة بعث بها إلي جمعية "حسام" بأنه علي استعداد لقضاء كامل محكوميته في سجون الإحتلال لقاء حرية الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وأعلن الأسير الأغا رفضه محاولات الإحتلال الحصول علي مكاسب سياسية مقابل إطلاق سراح الأسرى مؤكدا بأن الإفراج عن الأسرى القدامى هو استحقاق ملزم لدولة الإحتلال ولا يجوز إخضاعه للابتزاز والمساومة من قبل الإحتلال .

بدورها اعتبرت جمعية "حسام" بأن تنصل الإحتلال من اتفاق إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى هو بمثابة صفعة قوية في وجه الراعي الأمريكي وهو نموذج لاستهتار دولة الإحتلال بالاتفاقيات التي توقعها وستوقعها مع القيادة الفلسطينية.

وحملت حسام دولة الإحتلال المسؤولية الكاملة عما ستؤول إليه الأوضاع داخل السجون بسبب هذا القرار الظالم إضافة إلي النتائج الخطيرة التي ستترتب عليه في أوساط الشعب الفلسطيني والذي باتت قضية الأسرى تشكل أولي أولوياته وتمثل بالنسبة له مفتاح السلام والحرب في المنطقة وفي العالم أجمع.