وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق حملة "الشيماء" للكشف المبكر عن مرض السرطان

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 12:48 )
الخليل- معا - برعاية رئيسية ومشاركة ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني ممثلا بمحمد نافذ الحرباوي أعلن أمس السبت عن انطلاق حملة الشيماء للكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي والتي جاءت بمبادرة من مسؤول الجودة والتطوير في المستشفى الأهلي في الخليل الدكتور جهاد شاور والذي أكد أن هذه الحملة هي حملة توعوية للتثقيف وليس التخويف وان هدفها الأساسي تشجيع السيدات على الفحص المبكر للمرض من خلال الفعاليات التي سوف تعلن عنها الحملة بهدف محاربة المرض في بدايته.

من جانبه أكد رئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني الراعي الرسمي لهذه الحملة أن على كل مواطن في هذه البلد أن يتحمل مسؤوليته في مواجهة هذا المرض من خلال ما يستطيع أن يقوم به من دور في توعية الناس وتقديم الدعم المادي أو المعنوي.

كما وأكد وقوف ملتقى رجال الأعمال مع كل هذه المبادرات التي تندرج في نطاق مسؤولية رجال الأعمال الاجتماعية في خدمة هذا المجتمع من خلال رعايتهم لمثل هذه الحملات، وان رعاية حملة الشيماء هي حلقة في سلسلة المبادرات التي رعاها وقدمها الملتقى والتي كان أهمها بناء الطابق الجديد في مستشفى عالية الحكومي ومطالبا وزير الصحة بان تقوم الحكومة بتحمل مسؤوليتها في تجهيز هذا الطابق ليخدم محافظة الخليل بشكل عام.
|272745|
وبدوره د. جواد عواد وزير الصحة أكد أن الوقاية خير من العلاج، وأعلن أن من صلب أولويات الحكومة دعم هذه الحملات التوعوية لمواجهة هذا المرض.
كما وتم خلال الحملة الإعلان عن أماكن الفحص في شتى المحافظة وتم الإعلان عن اختتام الحملة بمارثون رياضي يجوب المدينة.
|272746|