وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برعاية جوال :ختام ناجح لبطولة القدس الدولية الاولى للموهوبين كوريا

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 19:38 )
القدس – معا - اللجنة الاعلامية – منتصر ادكيدك : توجت اكاديمية سخنين بلقب البطولة االقدس الدولية الاولى للموهوبين كرويا بعد فوزه بالقاء النهائي على المنطم الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا بهدفين دون رد في اللقاء النهائي للبطولة التي جرت احداث يومها الثاني عصر امس على ملعب جبل الزيتون برعاية شركة جوال. وكانت منافسات الدور الرباعي من بطولة القدس الدولية الاولى للموهوبين كرويا التي تنظمها الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا للمرة الاولى على ارض القدس وبمشاركة مجموعة من الاكاديميات الكروية الفلسطينية والدولية وبمشاركة اكاديمية الوحدات الاردنية واكاديمية سخنين من الداخل الفلسطيني المحتل.

بدأت المنافسات النهائية على ارض ملعب جبل الزيتون في تمام الساعة 3:00 بمشاركة اربعة فرق تأهلت إلى الدور الرباعي وهي "الاكاديمية الفلسطينية، اكاديمية شباب الخليل، اكاديمية الوحدات الاردنية وأكاديمية سخنين.

ودخلت جميع الفرق ارض الملعب مستعدة للمنافسات وبدأت الاستعداد لخوض المنافسات بعد الاحماء والاستعداد لينطلق اللقاء الاول ما بين الاكاديمية الفلسطينية وأكاديمية شباب الخليل وكانت النتائج على النحو التالي:
|272894|
لقاء الاكاديمية الفلسطينية + شباب الخليل
انطلقت منافسات الدور الرباعي من بطولة القدس الدولية الاولى للموهوبين كرويا في تمام الساعة 3:28 دقيقة على ارض ملعب جبل الزيتون في لقائها الاول بين فريق الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا وفريق اكاديمية شباب الخليل.
بدأ فريق الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا مهاجما وسدد مايكل يوسف كرة ارتدت من العارضة في الدقيقة الاولى من عمر الشوط الاول ويحاول فريق الاكاديمية جاهدا الوصول إلى مرمى شباب الخليل وفرصة من محمد حمو ابعدها المدافع من امام امير الخطيب باللحظة المناسبة.

وواصل فريق الاكاديمية الفلسطينية هجماته على مرمى اكاديمية الخليل ويتحمل دفاع اكاديمية الخليل بقيادة خط الدفاع ماجد الزعتري وعلي شاهين بصد جميع هجمات الاكاديمية الفلسطينية.
ويعتمد فريق الاكاديمية الفلسطينية على ميسرة الفريق لبناء هجمات عن طريق اللاعب المتميز محمد حمو.

سجل اللاعب محمد حمو الهدف الاول بتمريره ذكية من اللاعب مايكل يوسف سددها بقوة على يمين حارس المرمى علي الحموري في الدقيقة الثالثة عشرة من عمر الشوط الاول معلنا تقدم فريق الاكاديمية الفلسطينية بهدف مقابل لا شئ لفريق اكاديمية شباب الخليل.
وبعد ذلك قام مؤنس مصاروة من اكاديمية شباب الخليل بتسديد قذيفة قوية صوب مرمى الحارس عمر الزعانين الذي التقطها ببراعة.
سادت الهدوء مجريات الشوط الاول بعد الدقيقة الخامسة عشرة حتى نهايته ليحافظ لاعبو الاكاديمية على النتيجة بالتقدم بهدف مقابل لا شيء لأكاديمية شباب الخليل.
|272895|
الشوط الثاني:
بدأ لاعبو اكاديمية شباب الخليل مهاجمين في بداية الشوط الثاني وفي الدقيقة الثانية من عمر الشوط الثاني ومن هجمة مرتدة قادها اللاعب مايكل يوسف إلى امير الخطيب الذي مرر للاعب المندفع محمد حمو الذي اسكنها بقوة داخل الشباك ليحرز التقدم بهدفين لصالح الاكاديمية الفلسطينية.
في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني تسديدة قوية من اللاعب الاكاديمية الفلسطينية امير الخطيب من خارج منطقة الجزاء التقطها الحارس على الحموري.

سيطرة تامة لفريق الاكاديمية الفلسطينية على مجريات اللقاء وسط اضاعة شلال من الفرص عن طريق اللاعبين امير الخطيب ومايكل يوسف ومحمد حمو بإسناد علي الجعابيص وباسم حفيظ، وكانت هناك هجمات خجولة من اكاديمية شباب الخليل عن طريق اللاعب مؤنس مناصرة وهادي شويكي دون أي خطورة.
انتهى الشوط الثاني بفوز الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا بهدفين مقابل لا شيء لفريق اكاديمية شباب الخليل ليؤكد لاعبو الاكاديمية الفلسطينية احقيتهم بالوصول إلى المباراة النهائية من بطولة القدس الدولية.
نال كأس افضل لاعب في المباراة محمد حمو من الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا وحكم اللقاء امين الحلبي وساعده سعدي ابو سنينة وبديع ابو صبيح وحكما رابعا عمادة بوجه.
|272896|
لقاء اكاديمية سخنين + أكاديمية الوحدات الاردنية
انطلق اللقاء في تمام الساعة 4:30 ما بين اكاديمية سخنين وأكاديمية الوحدات الاردنية ضمن منافسات دور الاربعة المؤهلة للمباراة النهائية على ملعب جبل الزيتون الملعب الرئيسي للبطولة بلفته مميزة من قبل لاعبي اكاديمية سخنين الذين قرأوا الفاتحة على ارواح شهداء يوم الارض الذي انطلق من مدينة سخنين الفلسطينية المحتلة في العام 1976.

بعد صفارة البداية استلم لاعبو اكاديمية الوحدات الاردنية زمام الامور حتى الدقيقة الرابعة من الشوط الاول، وفي منتصف الشوط الاول اضاع اللاعبون محمد زبيدات ومفلح شلايطة من اكاديمية سخنين فرصتين محققتين امام مرمى اكاديمية الوحدات الاردنية، وأضاع اللاعب محمد سعادة فرصة بين احضان الحارس في الدقيقة الرابعة عشرة من الشوط الاول مضيعا هدف الاسبقية لأكاديمية الوحدات.
تغيير اضطراري من قبل اكاديمية سخنين في الدقيقة السادسة عشرة من عمر الشوط الاول بسبب اصابة اللاعب ايمن محمود، ومن بعدها انهى الحكم الشوط الاول بالتعادل السلبي ما بين الاكاديميتين.

الشوط الثاني:
اعلن الحكم محمد ابو سبيتان انطلاق الشوط الاول في تمام الساعة 4:56 دقيقة، ودخل اللاعبون ارض الملعب بحماسة عالية وبروح قتالية من اجل الوصول للمباراة النهائية.
بداية الشوط الثاني سيطرة لفريق اكاديمية الوحدات ويقوم بشن هجمات متتالية على مرمى اكاديمية سخنين ويتكفل خط الدفاع بإبعاد جميع الهجمات.
رفعة عرضية من لاعب اكاديمية الوحدات محمد صدقي إلى بهاء الشملتي الذي سدد وتكفل المدافع جمال صلاج بإبعاد الكرة من امامة في الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني.
|272898|
سيطرة من قبل لاعبي اكاديمية الوحدات على منتصف الملعب وعلى مجريات اللقاء وصمود مميز من قبل لاعبي اكاديمية سخنين امام الضغط الوحداتي.
بطاقة صفراء للاعب امير عفانة من اكاديمية سخنين في الدقيقة الثالثة عشرة من الشوط الثاني نتيجة عرقلة متعمدة لاحد لاعبي اكاديمية الوحدات امام منطقة الجزاء.

اداء دون المستوى للفريقين بعد منتصف الشوط الثاني وتأثر واضح من قبل لاعبي فريق الوحدات بعد اصابة اللاعب هارون نمر.
حارس سخنين يتصدى لكرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء من لاعب اكاديمية سخنين محمد سعادة في الدقيقة الخامسة عشرة من الشوط الثاني وتلاها رأسية من لاعب الوحدات نادر عليان فوق العارضة.
انتهاء الشوط الثاني بالتعادل السلبي ما بين الاكاديميتين وإعلان اللجنة الفنية عن ركلات الترجيح التي انتهت لصالح اكاديمية سخنين بخمسة اهداف مقابل اربعة لاكاديمية الوحدات الاردنية.

نال كأس افضل لاعب في المباراة حارس مرمى اكاديمية سخنين معتز خلايلة.
حكم اللقاء محمد ابو سبيتان وساعده سعدي ابو اسنينة وامين الحلبي وحكما رابعا محمد بوجه.

|272899|
المباراة النهائية :
الاكاديمية الفلسطينية + أكاديمية سخنين
انطلقت المباراة النهائية في تمام الساعة السادسة مساء على ملعب جبل الزيتون بعد مصافحة كبار الحضور للاعبي الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا وللاعبي اكاديمية سخنين ومن بعدها اعلن حكم الساحة عماد بوجه انطلاق اللقاء النهائي لأول بطولة فلسطينية دولية عربية على ارض القدس.
بداية قوية من قبل لاعبي اكاديمية سخنين وسيطرة على مجريات الدقائق الاولى من المباراة، هجمات متعددة في عمق فريق الاكاديمية الفلسطينية وتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء بقدم لاعب اكاديمية سخنين محمد زبيدات يتكفل القائم بصدها.

عودة لفريق الاكاديمية الفلسطينية بعد الدقيقة العاشرة من عمر الشوط الاول وهجمات مستمرة من قبل اللاعب امير الخطيب ومحمد حمو على يسار حارس سخنين دون تسجيل أي اهداف وإضاعة فرصة ذهبية لفريق الاكاديمية بالعارضة بقدم امير الخطيب.
استمرار تبادل الهجمات بين الاكاديميتين حتى الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول وإعلان حكم اللقاء عن انتهاء الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.
|272900|
الشوط الثاني:
انحصار اللعب في وسط الملعب وسط حذر شديد من الفريقين وهجمات متبادلة مع اعتمادهما على الكرات المرتدة.
عرضية في الدقيقة الثامنة من احمد زبيدات إلى احمد خلايلة سددها قوية في المقص العلوي لمرمى الحارس عمر الزعانين معلنا هدف التقدم الاول لفريق اكاديمية سخنين، تلاها مباشرة تسديدة قوية من اللاعب راشد ابو دهيم من الاكاديمية الفلسطينية بين احضان الحارس معتز خلايلة.
مرتدة سريعة لأكاديمية سخنين بانطلاقة قوية وسريعة جهة اليمين من اللاعب مفلح شلاعطة سددها قوية في مرمى الاكاديمية وعجز الحارس عمر الزعانين عن ابعادها ليوسع الفارق إلى هدفين نظيفين لأكاديمية سخنين في الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني.

تسديدة قوية من مفلح شلاعطة في الدقيقة الثانية عشرة وسط سيطرة تامة لفريق سخنين مرت بجوار القائم.
فريق اكاديمية سخنين يسيطر بشكل كامل على مجريات اللقاء حتى الدقيقة الرابعة عشرة من الشوط الثاني، ومحاولات خجولة للأكاديمية الفلسطينية لتقليص الفارق.
تسديدة من محمد حمو في الدقائق الاخيرة علت العارضة وضغط من قبل لاعبي الاكاديمية للعودة لمجرى المباراة.
نهاية المباراة بفوز صريح لأكاديمية سخنين بهدفين لهدف وتتويجهم بكأس بطولة القدس الدولية الاولى للموهوبين كرويا.
|272901|
نال كأس افضل لاعب احمد خلايلة من اكاديمية سخنين.
حكم اللقاء عماد بوجه وساعده سعدي ابو سنينة ومحمد ابو سبيتان وبديع ابو صبيح رابعا.

اشرف على لقاءات اليوم الثاني من البطولة:
اللجنة المنظمة: منير الغول، احمد جابر، هيا السيفي، ياسمين العريان، حسام حجازي وباسل محمود.
اللجنة الفنية: محمد ابو صوي، خالد الصياد وناصر السلايمة، فتحي رمان.
لجنة النظام: عاهد الرشق، ادم درويش، منذر قراعين ومحمود السلايمة وابراهيم الافغاني.
لجنة الطعون: بدر المحتسب ويوسف فتيحة.
لجنة الاعلامية:عطا عويسات، امير عبد ربة، نائل مراغة، بدر مكي، سعيد القاق ومنتصر ادكيدك.
اللجنة الطبية: الدكتور حازم الجولاني، طارق الجعبة وفخري ابو ارميلة وطاقم كلية ريان.
|272902|