وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في إطار التحضيرات لزيارة البابا- معايعة وقسيسية يلتقون البطريرك طوال

نشر بتاريخ: 31/03/2014 ( آخر تحديث: 31/03/2014 الساعة: 11:55 )
بيت لحم- معا - قامت رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار وعيسى قسيسية سفير فلسطين لدى حاضرة الفاتيكان بزيارة الى مقر بطريركية اللاتين في القدس حيث التقوا مع غبطة البطريرك فؤاد طوال بطريرك اللاتين في الاراضي المقدسة للبحث في الترتيبات والاستعدادات لزيارة قداسة الحبر الاعظم البابا فرنسيس المقررة يوم 25من ايار القادم.

واستعرض الاجتماع آخر المستجدات والتحضيرات والتعاون اقائم بين كافة الاطراف لانجاح هذه الزيارة التاريخية لفلسطين والتي تحظىة باهتمام عالي وكبير من كافة الجهات.

وقد اعربت وزيرة السياحة والآثار عن رضاها الكبير للتحضيرات والاستعدادات القائمة مشيرة الى ان الشعب الفلسطيني ينتظر بلهفة كبيرة لهذا اليوم الذي يزور فيه الحبر الاعظم فلسطين مشيرة الى ان هذه الزيارة ستعطي دفعة كبيرة لقطاع السياحة الفلسطيني وستشكل رافدا هاما للترويج السياحي لفلسطين.

واكدت معايعة على جاهزية قطاع السياحة الفلسطيني الخاص لهذه الزيارة واستعدادات قطاع الفنادق بشكل عام لاستقبال الوفود والسياح والحجاج المرافقين لهذه الزيارة متوقعة ان تكون لهذه الزيارة نتائج إيجابية، على صعيد تنشيط القطاع السياحي وترويج فلسطين كمقصد سياحي للحجيج الراغبين في زيارة الأماكن المقدسة والآثار السياحية.

واعتبرت أنه بالإضافة إلى الأهمية الدينية والسياسية التي تكتسبها زيارة البابا فإن للزيارة أهمية خاصة على مستوى جعل الأراضي الفلسطينية محط أنظار الوفود السياحية، لافتة إلى ما بذلته الوزارة من جهود خلال الفترة الأخيرة استعداداً لاستقبال البابا والوفود الزائرة خلال وجوده.