وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح المزرعة الريادية للأغنام في بلدة اذنا

نشر بتاريخ: 31/03/2014 ( آخر تحديث: 31/03/2014 الساعة: 11:29 )
رام الله- معا- افتتحت جمعية اذنا التعاونية لانماء الثروة الحيوانية المزرعة الريادية للاغنام ويتمثل المشروع في انشاء مزرعة بمساحة 500م ومخزن للأعلاف وغرف ادارية وقطيع من الاغنام بعدد 160 راس ووحدة لاستنبات الشعير.

وحضر الاحتفال وزير الزراعة وليد عساف ومدير زراعة الخليل بدر الحوامدة ووكيل وزارة العمل وممثلا عن محافظ الخليل ومدير مؤسسة (ACF) ومدير المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وعدد من ممثلي الوزارات والدوائر في المحافظة وكان في استقبالهم رئيس بلدية اذنا هاشم الطميزي ورئيس واعضاء جمعية اذنا التعاونية لانماء الثروة الحيوانية وعدد كبير من المواطنين والمزارعين في المنطقة.

حيث رحب رئيس الجمعية علي عمايرة بالضيوف واشاد بدور وزارة الزراعة والمؤسسات المانحة في انجاح هذا المشروع الريادي لخدمة قطاع المزارعين في المنطقة وتضم الجمعية اكثر من 200 منتسب من اصحاب الاغنام في المنطقة كما وناشد عمايرة وزير الزراعة والجهات المانحة لتوفير الدعم للمزارعين.
من جانبه رحب رئيس البلدية هاشم الطميزي بالضيوف واشاد بدور الجمعية واعضائها وابدى استعداده لتوفير كافة التسهيلات المطلوبة من البلدية لإنجاح هذه المزرعة النموذجية كما وتوجه الطميزي الى وزير الزراعة بطلب تقديم الدعم للمزارعين من خلال تنفيذ مشاريع حيوية خاصة في المناطق المصنفة (ج) والتي تعمل على تعزيز صمود المواطنين والتي تتمثل في شق الطرق الزراعية واستصلاح الاراضي وانشاء الآبار جمع مياه الامطار.

بدوره اكد محمد العماير مدير مؤسسة (ACF) على دعم مؤسسته لهذا المشروع كما وشكر مديرية الزراعة على تعاونها واكد بان مؤسسة العمل ضد الجوع تعمل على دعم المزارعين والمواطنين الاكثر ضعفا في المجتمع.

كما وشكر عساف رئيس واعضاء الجمعية ووتقدم بالشكر الى بلدية اذنا على تعاونها ووعد بتقديم الدعم للمنطقة الجنوبية من خلال انشاء محطة لتحسين السلالات ووعد بتنفيذ مشاريع في بلدة اذنا من خلال شق طرق زراعية واستصلاح اراضي وفي اطار دعم الحكومة للمزارعين اكد على ان الحكومة قررت خصم 50% من قيمة الضريبة على الاعلاف.