وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى فلسطين: تمديد الزوجين حمارشه للمرة السادسة لمزيد من التنكيل بهما

نشر بتاريخ: 31/03/2014 ( آخر تحديث: 31/03/2014 الساعة: 15:01 )
رام الله- معا - اعتبر مركز أسرى فلسطين قيام سلطات الاحتلال بتمديد اعتقال الأسير المريض " عدنان حمارشه" وزوجته "ريم" 6 مرات متتالية منذ اعتقالها قبل شهر ونصف يأتي في إطار سياسة العقاب والتضييق والتنكيل بالأسيرين.

وقال رياض الأشقر الناطق الاعلامى للمركز بان قوات الاحتلال اعتقلت" عدنان حمارشة" (45 عاماً)، بتاريخ 17/2/2014 أثناء مروره بأحد الحواجز العسكرية القريبة من مدينة أريحا، وسبق اعتقاله بساعات اعتقال زوجته ريم حمارشة (40 عاماً)، أثناء عودتها من الأراضي الأردنية عبر معبر "الكرامة" ومنذ ذلك الحين لم توجه محاكم الاحتلال للأسير وزوجته أي تهمة واضحة ، وفى كل مرة تقوم بتجديد اعتقالهما بحجة عدم تجهيز ملف إدانة واتهام لهما ، وكان التمديد الأخير بالأمس حتى الخميس القادم.

وأوضح الأشقر بان الأسير "عدنان" يعاني من ظروف صحية صعبة، حيث كان قد أصيب قبل اعتقاله بجلطة دماغية، ولا يزال يعانى من أثارها ، حيث بدا عليه التعب والإرهاق خلال جلسة المحكمة أمس الأحد، وخاصة في الجزء الأيسر من الجسم والذي تأثر بالجلطة ، وقد رفض الاحتلال طلب الأسير نقله إلى مستشفى للمتابعة الصحية حيث يقبع في سجن 'مجدو".

وبين الأشقر بان أبناء الأسيرين حمارشه لم يحظوا بزيارة أبيهم وأمهم منذ اعتقالهما قبل شهر ونصف ، حيث رأوهم مرتين فقط في قاعة المحكمة ، خلال عرضهما على محكمتي سالم أوعوفر ، لتمديد اعتقالهما.

وأشار المركز الى ان الأسير عدنان حمارشه يعتبر من الناشطين فى الدفاع عن الأسرى ، وكان قد تعرض للاعتقال أكثر من مرة أمضى خلالها ما يزيد عن 10 سنوات غالبيتها في الاعتقال الإداري، وكان الاحتلال قد منعه قبل اعتقاله من السفر إلى الأردن لاستكمال مراحل علاجه.