وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاقتصاد تطلق فعاليات يوم المستهلك في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 31/03/2014 ( آخر تحديث: 31/03/2014 الساعة: 18:13 )
طوباس- معا - اطلقت مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة طوباس، اليوم الاثنين، فعاليات يوم المستهلك الفلسطيني، والتي شملت جولة تفقديه على المحلات التجارية المختلفة في مختلف القطاعات، وتوزيع نشرات تثقيفية على التجار تبين لهم واجباتهم، وتحثهم على الالتزام بإجراءات الوزارة وبقانونين حماية المستهلك ومكافحة وحظر منتجات المستوطنات.

وشارك في الفعاليات لجنه السلامه العامة في المحافظة وجمعية حماية المستهلك والغرفة التجارية والضابطة الجمركية وبلديه طوباس ومديرية الصحة/ قسم صحة البيئة ومديريات الزراعة والتربية والتعليم.

وتم اعداد نشره تثقيفية خاصة موجه لطلاب وطالبات المدارس لتذاع عبر الاذاعة المدرسية حول يوم المستهلك الفلسطيني، تتضمن نصائح وإرشادات توضح لهم حقوقهم الاستهلاكية وتزيد من وعيهم، وتعريفهم بأليه التواصل مع المديريه للاستماع الى شكواهم، مع التشديد على الدور الرقابي الذي يتوجب على المستهلك القيام به.

ونفذ المشاركون عدد من الجولات التفتيشية المشتركه على المخابز الاليه في طوباس، والمقاصف المدرسيه في طوباس وطمون بالتعاون مع مديريه الصحة/ صحه البيئه، ومديريه التربيه والتعليم/ الصحة المدرسية والدفاع المدني.

وأكد حسام الشاعر مدير مديرية الوزارة في طوباس على مجموعة الاجراءات التي اتخذتها الوزارة من أجل حماية حقوق المستهلك وضبط وتنظيم السوق الداخلي ومحاربه الغش والتزوير ومنع تسويق ومحاربه منتجات المستوطنات.

بدوره اكد ياسر أبو صفط مدير دائرة حماية المستهلك على ضرورة توفير كل المستلزمات اللازمة لطواقم حمايه المستهلك لتمكينهم من أداء واجبهم اتجاه ألمواطنين وفي ضبط وتنظيم السوق الداخلي، داعياً جمهور المستهلكين التعاون مع المديريه والتبليغ عن أي مواد فاسدة أو منتهية الصلاحية أو المشكوك بها.