وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع في مخيم بلاطة يطالب بإطلاق سراح الأسرى من سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 31/03/2014 ( آخر تحديث: 31/03/2014 الساعة: 18:41 )
نابلس- معا - نظم مركز يافا الثقافي تجمعاً جماهيرياً في مخيم بلاطه شارك فيه عدد من ممثلي المؤسسات الاهلية وفصائل العمل الوطني وكشافة ومرشدات يافا، ورفع المشاركون في التجمع الشعارات الوطنية التي تطالب بالإفراج العاجل عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ودعوة وزير الخارجية الامريكي جون كيري الى الوفاء بالالتزام تجاه اطلاق سراح الدفعة الرابعة من اسرى ما قبل اتفاقية اوسلو.

وقال تيسير نصر الله عضو المجلس الوطني الفلسطيني الذي شارك في التجمع إن قضية الأسرى الفلسطينيين هي قضية سياسية ووطنية فلسطينيه وليست قضية موسمية أو حسن نوايا، ودعا إلى تنظيم أوسع حملة تضامنية دولية مع قضيتهم العادلة، وطالب وزير الخارجية الأمريكي كيري بالوفاء بتعهداته التي أعلنها بالإفراج عن الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل اتفاقية اوسلو.

فيما أكد خالد منصور عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني على رفض تمديد المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ودعوة القيادة الفلسطينية إلى الاستمرار بموقفها الرافض للتنازل عن أي من الثوابت الفلسطينية.

وحمل رائد عامر مدير نادي الاسير في محافظة نابلس، حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسئولية بسبب تهربها من تنفيذ التزامها تجاه الدفعة الرابعة للأسرى الفلسطينيين الذين اعتقلوا قبل توقيع اتفاقية اوسلو عام 1993 والذين مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عاما.

فيما قال يحيى الجمال من لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس إن الشعب الفلسطيني وقيادته وفصائله الوطنية، لن تقبل هذا التلاعب الاسرائيلي بمصير الأسرى الفلسطينيين، ودعا إلى اتخاذ موقف واضح وصريح تجاه السياسة الاسرائيلية الرامية الى افشال الجهود الامريكية في التوصل الى اتفاق سلام يضمن تنفيذ حقوق الشعب الفلسطيني كاملة.

ورفع المشاركون في التجمع صور عميد الأسرى الفلسطينيين (كريم يونس) الذي اعتقل بتاريخ 6/1/1983 ميلادي كما رفع المشاركون صور الأسير ناصر عويص قائد كتائب شهداء الأقصى والمحكوم أربعة عشر مؤبدا وخمسين عاما، وصور الأسير خالد خديش أمين سر حركة فتح في مخيم بلاطة والمحكوم مؤبدا وعشرين عاما، كما كانت الصورة الجامعية لأسرى مخيم بلاطة حاضرة في التجمع.