وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب أكاديمية الأقصى يسطر انجاز عالمي أخر في تركيا

نشر بتاريخ: 31/03/2014 ( آخر تحديث: 31/03/2014 الساعة: 19:43 )
اسطنبول – معا -رهام هاشم : استطاع فريق أكاديمية الأقصى للكاراتيه والفنون القتالية بعد تدريب شهر متواصل قام بالإشراف عليه المدرب خليل بشارات أن ينتزع عدداً من الميداليات الدولية من خلال مشاركته في بطولة تركيا المفتوحة العالمية الأولى للكاراتيه التي أقيمت مؤخرا في مدينة اسطنبول التركية بشراكة مع الإتحاد التركي للكاراتيه و الإتحاد العالمي للكاراتيه.

حيث أقيمت البطولة على مدار 3 أيام بمشاركة 1600 لاعب ولاعبة من نحو 46 دولة من مختلف أنحاء العالم. مثلت أكاديمية الأقصى فلسطين في هذه البطولة، إذ شاركت بفريق مكون من 8لاعبين وأداري البعثة عبد الله بشارات ورئيس البعثة رئيس أكاديمية الأقصى الأستاذ أمين بشارات .
فكان عدد الميداليات التي حصدتها الأكاديمية, ميداليتين برونز و مركزين خامس.

في اليوم الأول كان مخصص للأشبال, لعب فيه الأبطال التالية أسماؤهم: مطيع العالول وعفيف بشارات ومصطفى بشارات وأنس بشارات ومعتصم الجلاد.
فاز اللاعب أنس بشارات في القتال فئة – 46 في المباراة الأولى ضد تركيا, والمباراة الثانية ضد الأردن, والمباراة الثالثة ضد اليونان, والمباراة الرابعة ضد أوكرانيا, ليخسر المباراة السادسة ضد روسيا ويحصل على البرونزية.

كما فاز في الكاتا بالمركز الخامس حيث فاز المباراة الأولى ضد تركيا, والثانية أيضاً ضد تركيا, والثالثة ضد روسا, ثم خسر الرابعة ضد السعودية 3 – 2.
أيضاً اللاعب معتصم الجلاد فاز في القتال فئة -57 المباراة الأولى ضد اليونان, والمباراة الثانية ضد تركيا, والمباراة الثالثة ليخسرها ضد روسيا ويحصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

اليوم الثاني كان مخصص لفئة الشباب والناشئين حيث لعب الأبطال معتز دراغمة الذي شارك بفئة الناشئين وزن -63 حيث فاز في الدور الأولى على اللاعب التركي ومن ثم تأهل إلى الدور الثاني وفاز على اللاعب المغربي وفي الدور الثالث خسر البطل من لاعب يوناني أما اللاعب احمد جودت عمران واللاعب محمد عبد الله عمران فقد خسرا في الدور الثاني من البطولة .

أما اليوم الثالث فكان مخصص لفئة الرجال والسيدات وفرق الجماعي .
وكانت أكاديمية الأقصى قد استعدت لهذه البطولة، بمعسكر تدريبي مغلق بمشاركة طاقم الأكاديمية الذي ضم رئيس الأكاديمية المدرب أمين بشارات والمدرب خليل الله بشارات. وقال المدرب بشارات: "كان هناك جهد خاص من طاقم الأكاديمية دون مقابل وأنه لدينا رسالة وطنية رغم الظروف الصعبة ", وأضاف: "حصلنا على الترتيب 27 من أصل 46 دولة مشاركة، وهذا أمر نفخر به ".

وأشار إلى إصرار المدرب خليل بشارات الذي كان يتابع المتدربين ويبذل جهودا كبيرة في التدريب من خلال خبرته كما شكر الدعم الهام الذي تلقاه الفريق اللاعبين أنفسهم.
حيث لم تقتصر مشاركة أكاديمية الأقصى على المنافسة على المراكز، فقد ضمت البعثة مشاركة نادي هيبرون سبورت من الخليل, ونادي التميز والإبداع من رام الله ونادي صور باهر من القدس.

أما في جانب التحكيم فقد تميز الحكم الأسيوي أمين بشارات في البطولة حيث كان من الحكام المميزين وقد شارك بشارات في تحكيم نهائيات البطولة للكبار علما ان بشارات يستعد الآن للمشاركة في بطولة العالم والتي ستعقد أواخر شهر اوكتوبر القادم بألمانيا حيث سيتقدم بشارات للحصول على الشارة الدولية في التحكيم .

فيما أشار بشارات أيضا على ان لاعبين المنتخب قد شاركوا على نفقتهم الخاصة ولم يكن هناك دعم لهولاء الأبطال الذين رفعوا علم فلسطين في المحافل العالمية والدولية وحصولهم على نتائج مشرفة من بين دول عالمي وقال بشارات انه ان الأوان ان يكون هناك دعم حقيقي لهولاء الأبطال حتى يستمروا في العطاء وشكر بشارات إدارة المدارس التي كانت داعم للاعبين للمشاركة في هذه البطولة وتوفير لهم كل الإمكانيات لتعويضهم ما فاتهم من امتحانات و حصص تعليمية .

كما وتم على هامش البطولة عقد لقاءات مع مجموعة من الفرق المشاركة، سعيا للترويج لبطولة القدس الثانية من اجل ضمان مشاركة اكبر في هذه البطولة التي تعتزم أكاديمية الأقصى إقامتها هذا العام، وهذا كان من بين أهداف مشاركة الأكاديمية في بطولة تركيا.

مع العلم ان مشاركة منتخب أكاديمية الأقصى في هذه البطولة تأتي بعد أخذه الموافقة من الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه وذلك لتغطية البعثة في الأمور الرسمية .