وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة العمل توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة العمل ضد الجوع

نشر بتاريخ: 31/03/2014 ( آخر تحديث: 31/03/2014 الساعة: 18:42 )
رام الله- معا - تم اليوم في وزارة العمل توقيع مذكرة تفاهم بين الإدارة العامة للتعاون ومؤسسة العمل ضد الجوع، وقد مثل يوسف العيسة مدير عام الإدارة العام للتعاون فيما مثل مؤسسة العمل ضد الجوع محمد عمايرة مدير المؤسس.

وتتضمن بنود المذكرة تنفيذ مشروع بين الطرفين يهدف الى دعم وتنفيذ وتقييم برامج التدريب التي تستهدف التعاونيات وممثلي الوزارات والمشاركة بما يتناسب مع نطاق عمل الإدارة العامة للتعاون.

وأشاد العيسة بأهمية المذكرات والاتفاقيات والشراكة مع العديد من المؤسسات التي تعمل في مجال خدمة قطاع التعاون في فلسطين لاسيما أن قطاع التعاون يعتبر من أهم القطاعات التي تساهم في تطوير التنمية في فلسطين.

وأشارالعيسة أن مذكرة التفاهم تستهدف قطاع التعاونيات من حيث تطوير الأداء ومتابعة الأنشطة بالتعاون ما بين الإدارة العامة للتعاون ومؤسسة العمل ضد الجوع والقيام بالعديد من الزيارات للمتابعة الميدانية.

وأكد العيسة على أن الأنشطة التي ستقام بين الطرفين تتماشى مع القوانين والإستراتيجية الوطنية ومعايير الجودة والسلامة المهنية مشيرا إلى ان المذكرة ستشمل تعيين شخصا للمشاركة في جلسات الحوار بين ممثلي الجهات الرسمية والمؤسسات المجتمعية بالإضافة للمشاركة في مراجعة وتحديث خطط التطوير المجتمعية بما يتناسب مع نطاق عمل الإدارة العامة للتعاون، حيث من المتوقع أن ينفذ المشروع العديد من الأنشطة مع الجمعيات المستهدفة ولجان الحماية ومراكز الشباب والنساء بما يتوافق مع مجال الإدارة العامة للتعاون.