وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيان قاسم مديراً عاماً للبنك الاسلامي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 31/03/2014 ( آخر تحديث: 01/04/2014 الساعة: 10:14 )
رام الله- معا - اعلن مجلس ادارة البنك الاسلامي الفلسطيني عن تسلم المصرفي السيد بيان محمد قاسم مهام منصبه الجديد مديراً عاماً للبنك، خلفا للمدير العام السابق. وجاء هذا الاعلان بعد ترشيح السيد قاسم من قبل مجلس ادارة البنك واقرار الترشيح من قبل سلطة النقد الفلسطينية.

وكان السيد قاسم قد عمل مستشاراً لمجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني خلال عام 2013، كما عمل لسنوات مع شركة ارثر اندرسون العالمية للاستشارات، وقدم العديد من الاستشارات لكبرى الشركات في الخليج العربي.

ويحمل السيد قاسم شهادة ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت، وحاصل على شهادة الدبلوم العالي في تحليل النظم من جامعة ساربروكن في المانيا.

وقال رئيس مجلس ادارة البنك الاسلامي الفلسطيني د.محمد زكارنة، بأن تسلم المصرفي بيان قاسم للمنصب الجديد يأتي في ظل التطور الكبير الذي طرأ على الخدمات التي يقدمها البنك، واستراتيجية التوسعة التي تنتهجها الإدارة العليا للبنك بهدف الارتقاء بخدمة العملاء والانتشار الجغرافي في المناطق الحيوية، متمنياً التوفيق للمدير العام الجديد.

من جانبه، شكر المدير العام السيد بيان قاسم سلطة النقد الفلسطينية ومجلس ادارة البنك الاسلامي الفلسطيني على الثقة الغالية التي أولوه اياها لقيادة البنك في المرحلة المقبلة، مؤكداً أن البنك سيواصل تطوره خلال السنوات المقبلة لتقديم أفضل الخدمات وتلبية حاجات العملاء ونشر التوعية بالمصرفية الاسلامية، الى جانب دعم المجتمع الفلسطيني من منطلق المسؤولية المجتمعية التي يتبناها البنك".

والجدير ذكره أن البنك الإسلامي الفلسطيني يقدم خدماته للجمهور منذ عام 1995، من خلال فروعه المنتشرة في فلسطين. ويقدم البنك مجموعة كبيرة من الخدمات المالية والمصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.