وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد يطلق العمل بمكونات برنامج خدمات الحوافز للمستثمرين

نشر بتاريخ: 31/03/2014 ( آخر تحديث: 31/03/2014 الساعة: 20:54 )
رام لله- معا - اطلق وزير الاقتصاد الوطني/ رئيس مجلس ادارة هيئة المدن والمناطق الصناعية د. جواد ناجي، اليوم ألاثنين، العمل بمكونات برنامج خدمات الحوافز للمستثمرين في مشروع مدينة اريحا الصناعية الزراعية، وتعزيز قدرات هيئة المدن الصناعية الممول من الحكومة اليابانية.

وجرى الاطلاق بمشاركة ممثل السفارة اليابانية لدى فلسطين السيد ماكوتو هوندا، وممثل الوكالة اليابانية للتنمية(جايكا) ايزومي تاناكا، ورئيس وفد الخبراء أليابانيين تاكو ماتسوزاوا، وعن الجانب الفلسطيني د. على شعث الرئيس التنفيذي للهيئة، و م.حسن عبد الجبار مستشار الوزير، وم. خالد العملة مدير العمليات لمشروع اريحا الصناعية الزراعية.

وتركز الخطة التنفيذية للبرنامج المراد تنفيذه على مدار ثلاث سنوات على ادارة وتشغيل المدينة الصناعية من خلال عمل دليل التشغيل والاتفاق على رزمة الحوافز والإعفاءات الضريبية وتشغيل النافذة الموحدة، والخدمات المالية، والتحليل المالي أي تطوير الخطة المالية للمشروع، والتسويق والترويج للمدينة الصناعية، ومركز خدمات الإعمال، وتطوير اداء الطاقات البشرية.

وأكد الوزير ناجي على ضرورة انجاز الخطة المالية والترويجية لمنطقة اريحا الصناعية الزراعية والتي باتت على جاهزية للاستثمار وإقامة المشاريع الاستثمارية فيها من قبل المستثمرين، مشدداً على اهمية تضافر الجهود والسماعي لاستقطاب استثمارات خارجية لدورها الهام في معالجة مشاكل التنمية.

وأكد اللقاء على اهمية توفير النافذة الواحدة للاستثمار في الهيئة، وتسهيل الخدمات اللوجستية، من خلال تدعيم وظائف الهيئة في تقديم خدمة تنمية الإعمال وتسهيل الخدمات المالية للمستثمرين و تدعيم وظائف الهيئة في عمليات تشغيل وإدارة المنطقة الصناعية-الزراعية.

واعتبر الوزير مشروع منطقة اريحا الصناعية الزراعية مشروعاً استراتيجيا سيؤمن آلاف من فرص العمل، و استقطاب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية، لإنشاء صناعات محددة مخصصة للتصدير ترتكز بالأساس على الخدمات الزراعية ومشتقاتها وصناعاتها التكميلية، مما سيعود بالنفع الكبير على الاقتصاد الوطني.

ودعا الوزير ناجي المستثمرين ورجال الاعمال الى الاستثمار في مدينة اريحا الصناعية الزراعية والاستفادة من الامتيازات الاستثمارية المتوفرة في هذه المنطقة لرجال الاعمال مؤكداً على المزايا التي تتمتع بها المدينة، والجهود التي تبذل من اجل رفع الحوافز المراد تقديمها.