وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسات بني نعيم تحيي يوم اليتيم

نشر بتاريخ: 01/04/2014 ( آخر تحديث: 01/04/2014 الساعة: 16:10 )
الخليل- معا - نظمت الجمعية الخيرية الإسلامية فرع بني نعيم وبمشاركة كافة مؤسسات البلدة اليوم احتفالا خاصا بيوم اليتم والذي يصادف 1/4 من كل عام، ويهدف الاحتفال الذي شاركت به كافة مؤسسات بلدة بني نعيم ومحافظة الخليل والجمعية الخيرية الإسلامية في المحافظة إلى تسليط الضوء على قضايا الأطفال الأيتام في بني نعيم وضرورة تضافر الجهود بهدف توفير حياة كريمة لهم من خلال تقديم الدعم لهذه الشريحة من المجتمع المحلي.

وحضر الاحتفال الشيخ حاتم البكري رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية في محافظة الخليل وهارون طرايرة مدير بلدية بني نعيم وقيس دعنا ممثلا عن محافظة الخليل وكافة رؤساء ومدراء مؤسسات بلدة بني نعيم وحشد غفير من أبناء البلدة.

بدايتا ألقى الأستاذ محمد حميدات ممثل الجمعية الخيرية الإسلامية في بني نعيم كلمته إمام المشاركين ورحب الحميدات بالمشاركين من بلدة بني نعيم ومحافظة الخليل والضيوف من القدس ورام الله الذين شاركوا في هذا الاحتفال، واستعرض حميدات أهم الانجازات التي حققتها الجمعية الخيرية الإسلامية في بني نعيم خلال السنوات الماضية والتي كان أبرزها تقديم كفالات للايتام سواء مادية أو غيرها.

كما وأشار إلى أهمية تضافر الجهود بهدف توفير مزيدا من الكفالات للأيتام في بني نعيم بهدف توفير حياة كريمة لهم انطلاقا من تعاليم ديننا الحنيف الذي أوصى باليتيم، وتقدم الحميدات بتقديم الشكر والتقدير لكل من أسهم في دعم الجمعية والأيتام بهدف ضمان استمرار عمل الجمعية بما يخدم أبناء البلدة.

وفي كلمته إمام الحضور أعرب الشيخ حاتم البكري رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية في محافظة الخليل عن سعادته بهذه المشاركة من كافة مؤسسات بني نعيم وأبنائها والتي تنم عن صدق الانتماء والحرص على تقديم الخير للأيتام.

وأكد البكري على ضرورة الاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع الفلسطيني، والعمل جنبا إلى جنب بهدف تقديم كل ما يلزم لهم ويضمن لهم حياة كريمة.

وأوصى البكري إلى ضرورة تكاتف الجهود وتوفير مزيدا من الكفالات للأيتام بما يحقق العدالة والمساواة في المجتمع الفلسطيني، تطبيقا لتعاليم الدين الإسلامي الذي أوصى بضرورة الحرص وتقديم العون لهذه الفئة من المجتمع ولما لهذا الفعل من اجر كبير عند الله، وفي نهاية كلمة أكد البكري عن شكره لكافة المشاركين من مؤسسات ومواطنين ولكل من أسهم في إنجاح هذا الحفل.

وفي كلمة مؤسسات بني نعيم التقي ألقاها مدير بلدية بني نعيم هارون طرايرة أكد فيها على ضرورة ايلاء موضوع الأيتام عناية خاصة من كافة مؤسسات البلدة وأبنائها، وان مؤسسات بني نعيم وبلديتها لن تتوانى للحظة عن تقديم يد العون والمساعدة من اجل توفير حياة كريمه لأبنائنا الأيتام.

كما وأكد الطرايرة على ضرورة تقديم يد العون والمساعدة للعائلات الفقيرة في بني نعيم وتوسيع دائرة العمل الخير لتطالهم وصولا إلى تحقيق المساواة والعدالة بين أبناء البلدة.

وأشار الطرايرة إلى الجهود التي تبذل من قبل مؤسسات البلدة والمتعلقة بهذا الجانب وان مؤسسات بني نعيم جميعها تعمل يدا بيد وتقدم خدماتها لكافة شرائح المجتمع المحلي دون تمييز بينهم فبلدة بني نعيم بلدة مترابطة متآخية متحابة بأبنائها الطيبين، وتقدم الطرايرة بالشكر كل من شارك واسهم في إنجاح هذا الاحتفال متمنيا مزيدا من الخير والعطاء لبني نعيم وأبنائها.

وفي كلمة محافظة الخليل التي ألقاها نيابة عن عطوفة محافظ محافظة الخليل كامل حميد، قيس دعنا نقل فيها تحيات عطوفة المحافظة كامل حميد وأعرب فيها عن شكره واعتزازه ببني نعيم ومؤسساتها وكافة مؤسسات محافظة الخليل على عطائها المستمر وعمل الخير.

وأكد دعنا على ضرورة عمل مؤسساتنا الفلسطينية جنبا إلى جنب وصولا إلى الاعتماد على الذات وعدم الاعتماد على الدول المانحة، وان مؤسساتنا وأبنائنا في محافظة الخليل وكافة محافظات الوطن سطرت منذ نعومة إظفارها أسمى الانجازات وفي كافة القطاعات سواء الصحية أو التعليمية أو الاجتماعية وغيرها.

وأكد دعنا إن محافظة الخليل ستبقى دائما وأبدا إلى جانب مؤسسات المحافظة وأبنائها دون تمييز بينهم، وأشار إلى إن محافظة الخليل تهتم اهتماما خاصا بالأيتام وتعمل جاهدتا من خلال الشركاء من اجل ضمان حياة كريمة لهم، واختتم دعنا كلمته بالشكر لكافة مؤسسات بني نعيم ومؤسسات المحافظة على اهتمامها ومشاركتها في هذا الاحتفال متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

ومن الجدير ذكره إنه تخلل الاحتفال افتتاح بزار خيري يعود ريعة لصالح الايتام هذا بالإضافة إلى تقديم فقرات فنية غنائية وعروض مسرحية خاصة بالأيتام، والتي هدفت إلى إبراز موضوع الأيتام للجميع والعمل جنبا إلى جنب من اجل تحقيق حياة كريمة لهم، كما وتم تكريم عدد من كفلاء الأيتام وتقديم الدروع لهم تعبيرا عن الشكر والتقدير لجهودهم في دعم ومؤازرة قضية الأيتام.